الشارع المغاربي – قبل لقاء ترامب: زعيم كوريا الشمالية يجلب معه مرحاضه الخاص !
1000x300

قبل لقاء ترامب: زعيم كوريا الشمالية يجلب معه مرحاضه الخاص !

قسم الأخبار

11 يونيو، 2018

الشارع المغاربي-وكالات يومان قبل لقاء القمة الذي سيجمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،وصل يوم أمس الأحد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ كيم إلى منتجع جزيرة سنتوسا بسنغافورة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة “رويترز”، الحراس الشخصيون لكيم وهم يركضون بمحاذاة سيارته المرسيدس السوداء، مشكلين حلقة حولها ،تماما مثلما حدث أثناء خروج موكب الزعيم الكوري الشمالي من الفندق الذي يقيم فيه للقاء رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونغ.

ويُذكر هذا المشهد بصورة شبه مطابقة لما جدّ خلال قمة جمعت كيم مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، في أفريل الماضي.

ونقلت الوكالة أن ما لفت الأنظار أيضا أن كيم جلب معه مراحيض متنقلة إلى سنغافورة. وقالت مجلة “بيزنيس إنسايدر” الأمريكية اليوم الاثنين 11 جوان 2018 إن الزعيم الكوري الشمالي يجلب معه دائما المراحيض أينما حلّ.

وأشارت إلى ان المراحيض لا توجد في القطار الخاص بالزعيم بل في المركبات الأصغر حجما مثل السيارات أو المركبات المصممة للتضاريس الصعبة مثل الجبال.

وترجع تقارير سابقة هذا التصرف إلى أن الزعيم الكوري الشمالي يريد منع أجهزة الاستخبارات المعادية من تحليل البراز أو البول وبالتالي معرفة تفاصيل عن  حالته الصحية.

يذكر ان جهاز الموساد الاسرائيلي كان قد تمكن خلال قمة عربية الملتئمة بالدار البيضاء بالمغرب خلال تسعينات القرن الماضي من معرفة مرض الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد بعد تسلل أعوانه الى المرحاض التابع لجناح إقامة الاسد وأخذ عينه من بوله .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING