الشارع المغاربي – قدّم تفاصيلها وزير الدفاع: إحداث نقابة للعسكريين ..بشكل جديد !
1000x300

قدّم تفاصيلها وزير الدفاع: إحداث نقابة للعسكريين ..بشكل جديد !

9 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أعلن وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي عن إحداث خطة موفق إداري عسكري بالوزارة استئناسا بقطاع الوظيفة العمومية وبما هو موجود بعديد جيوش العالم.

وأوضح  الزبيدي أن هذه الخطة ستوكل إلى التفقدية العامة للقوات المسلحة في إطار خلية ستعمل على الدفاع عن حقوق المؤسسة العسكرية والعسكريين لافتا إلى أن العسكريين على خلاف قطاعات أخرى ليس لهم الحق في تكوين هياكل نقابية تدافع عن مصالحهم لذلك تم ايجاد هذه الخطة لتولي مثل هذه المهام.

وخلال مناقشة ميزانية وزارة الدفاع الوطني لسنة 2018 ، اكد الزبيدي بمجلس نواب الشعب انه ليس للعسكريين نقابة تُدافع عن حقوقهم وان وزيرهم (هو ) هو نقابتهم .

وبالعودة الى اعلان احداث خطة موفق إداري عسكري ، فقد أبرز الزبيدي في كلمة ألقاها في اختتام أشغال الدورة الخاصة بأعضاء لجنة الأمن والدفاع ولجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 9 مارس 2018 أن الهدف من إحداث هذه الخطة هو حماية حقوق المؤسسة العسكرية والعسكريين على حد سواء والسعي إلى فض الإشكاليات المهنية بطريقة صلحية قبل اللجوء إلى القضاء مشيرا إلى أن مشروع الأمر الحكومي الذي أعدته الوزارة في هذا الخصوص تمت المصادقة عليه خلال المجلس الوزاري المنعقد يوم امس الخميس وانه سيدخل حيز النفاذ فور صدوره بالرائد الرسمي .

يشار إلى أن خطة الموفق الإداري اصبحت تطبق حديثا في تونس وهي في العادة تلعب دور الوسيط بين المواطنين والإدارات لفض الإشكاليات والنزاعات قبل المرور إلى القضاء.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING