الشارع المغاربي – قرطاج: تأجيل اجتماع الحسم في مصير يوسف الشاهد


قرطاج: تأجيل اجتماع الحسم في مصير يوسف الشاهد

18 مايو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكّدت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي، اليوم الجمعة 18 ماي 2018، تأجيل اجتماع الموقّعين على وثيقة قرطاج الذي كان من المقرر عقده اليوم.

وقالت الجربي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إن إحالة مسودة الوثيقة بعد تعديلها بشكل نهائي على رؤساء لعرضها على هياكلها والتناقش حول مضامينها وإبداء ملاحظاتها وراء تأجيل الاجتماع.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن توقع الأطراف المعنية على الوثيقة يوم الإثنين 21 ماي الجاري وان يشرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على اجتماع يوم الثلاثاء او الاربعاء القادمين.

وعقب اجتماع يوم الإثنين الماضي، أكد رؤساء أحزاب ومنظمات ان الحسم في ملف الحكومة الجديدة سيتم في اجتماع كان من المزمع عقده اليوم، وكان من المنتظر ان يطرح في اجتماع رئيس الجمهورية بالموقعين على وثيقة قرطاج (قبل تأجيله) الشخصية الاكثر أهلية لتنفيذ الأولويات المُضمنة بوثيقة قرطاج 2، واتخاذ قرار بعدها ببقاء يوسف الشاهد أو برحيله.

يذكر أن اللجنة الفنية كانت قد أنهت يوم الثلاثاء المنقضي آخر التعديلات على مسودة وثيقة أولويات المرحلة القادمة استنادا الى توصيات رفعت إليها من قبل لجنة الرؤساء والتعديلات التي تم اقرارها في مشروع وثيقة قرطاج 2، تلزم الحكومة القادمة بعدم الترشح لانتخابات 2019 والانكباب تماما على تطبيق الأوليات المُضمّنة في الوثيقة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING