الشارع المغاربي – قريبا: زيادة بـ13% في تعريفة "التّاكسيات" ؟
1000x300

قريبا: زيادة بـ13% في تعريفة “التّاكسيات” ؟

23 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : كشف الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي، اليوم الإثنين 23 أفريل 2018، أن وزارة النقل تعهّدت في آخر الجلسات التفاوضية حول مطالب مهنيي القطاع بالزيادة في تعريفة “التاكسيات” بنسبة 13% قبل موفى شهر أفريل الجاري.

ولم يستبعد الخبّوشي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، فرضية إقرار إضراب عام جديد في صورة عدم إيفاء سلطة الإشراف بتعهّدها والإعلان عن الزيادة في موعدها المُحدّد، موضّحا أن المدير العام لإدارة النقل البري بوزارة النقل فرج علي وافق خلال جلسة جمعته بالنائب وعضو لجنة الفلاحة والخدمات زهير الرجبي (دخل على الخطّ لتقريب وجهات النظر بعد دخول “التاكسيستية” في إضراب مفتوح) على 3 مطالب تتعلّق بالقطاع من بينها التمديد في آجال الفحص الفني بسنة كاملة بعد أن كانت 6 أشهر وإصدار المنشور التوضيحي المتّفق عليه يوم 21 فيفري المنقضي والمتعلق بما اعتبره المتحدّث “محاضر مُشطّة ضدّ المهنيين”.

وأضاف “التاكسيستية ينتظرون تفعيل المطلب الثالث وهو إقرار زيادة في التعريفة”، مشيرا إلى أن الوزارة لم تُوافق على مراجعة منظومة التأمين ودعم المحروقات باعتبار أنّها مطالب تعود بالنظر لوزارتي الصناعة والمالية.

وشدّد الخبوشي على أن منظوري الاتحاد “اكتفوا في الوقت الراهن بما استجابت له الوزارة من مطالب في انتظار استكمال المفاوضات”.

يُذكر أنّ سوّاق “التاكسيات” كانوا قد دخلوا يوم 10 أفريل 2018 في إضراب مفتوح أحدث شللا جزئيا في حركة النقل قبل أن يتم تعليقه بعد يومين.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING