الشارع المغاربي – قوات حفتر على مشارف درنة
1000x300

قوات حفتر على مشارف درنة

20 مايو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أعلن الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر أن سلاح الجو التابع له استهدف غرفة عمليات الجماعات المسلحة في مدينة درنة شرق البلاد وأنه دمّرها بالكامل.

وأكّدت غرفة عمليات الكرامة التابعة لقوات حفتر في بيان لها اليوم أن قواتها توفّر ممرا آمنا ومعاملة قانونية لكل من يريد تسليم نفسه من المُسلحين لـ”تجنيب درنة ويلات الحرب”، مشددا على عدم استهداف وحدات الجيش الوطني المنشآت الحيوية أو المناطق السكنية أو أماكن تواجد المدنيين حسب ما نقل موقع بوابة الوسط الليبي.

وحسب نفس المصدر فإنّ قوات حفتر باتت على مشارف درنة بعد فرض السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في الجنوب الغربي على تخومها.

من جهته أوضح قائد القوات الخاصة للجيش الليبي، ونيس أبو حمادة، أن قواته انطلقت من وادي الناقة الاثنين الماضي وفرضت سيطرتها على وادي بولم ووادي جرم، مؤكدا أن الجيش سيطر على نصف منطقة “تمسكت” جنوب غرب المدينة.

وتعتبر جبال “تمسكت” الوعرة معقلا رئيسيا لتنظيم “أنصار الشريعة” المتطرف وفرّ منها المسلحون إلى داخل المدينة تحت ضربات الجيش الليبي.

يذكر أنّ خليفة حفتر كان قد أعلن مطلع الشهر الجاري عن بدء معركة تحرير درنة المطلّة على البحر الأبيض المتوسط من قبضة مسلّحي “مجلس شورى مجاهدي درنة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING