الشارع المغاربي – قيادي بالنهضة: قيس سعيد هاجم رئيس البرلمان من الخارج وهذا غير مناسب
1000x300

قيادي بالنهضة: قيس سعيد هاجم رئيس البرلمان من الخارج وهذا غير مناسب

قسم الأخبار

24 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكد خليل البرعومي عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الاربعاء 24 جوان 2020 ان “الحركة تعتبر انه ليس من المناسب ان يهاجم رئيس الجمهورية قيس سعيد مؤسسات الدولة خارج حدود الوطن” في اشارة الى تصريحات سعيد في حوار على هامش زيارته الى فرنسا منها اعتباره ان ما قام به رئيس البرلمان راشد الغنوشي في اتصاله برئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج  غلطة.  
وأضاف في مداخلة له ببرنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك” ان الحركة تبارك زيارة رئيس الجمهورية الى فرنسا مشددا على ضرورة ان يلعب هذا الدور السياسي والديبلوماسي لتونس في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه تونس خاصة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
واستدرك ان هناك “مطبخ داخلي” كان من الافضل ان يبقى داخل حدود الوطن وانه ليس من المناسب ان نلوم بعضنا من بلدان اخرى ونهاجم مؤسسات الدولة من خارج حدود الوطن.
وردا على الاتهامات الموجهة للحركة بتغذية احتجاجات الكامور واتهامات النائب عن حركة الشعب هيكل المكي للحركة بتوجيه أنصارها في فرنسا لمهاجمة رئيس الجمهورية اعتبر ان هذا الكلام فيه “الكثير من الشعبوية و المغالطات ويندرج ضمن اللعب والرقص على وتر استمالة رئيس الجمهورية والنطق باسمه ” والحال ان مقامه محفوظ باعتباره رئيس كل التونسيين.
واكد ان مثل هذه الاتهامات لا تؤسس لبناء الثقة بين مكونات الحزام السياسي للحكومة قال ان “اموره تاعبة”وانه يعاني من هشاشة كبيرة وان الحكومة بكاملها تواجه العديد من القضايا المطروحة للنقاش في الاعلام وامام الراي العام مشددا على ان الاصل ان تعالج هذه الملفات الكثيرة التي تواجه الحكومة بالمزيد من التضامن والنقاش الهادىء والشفافية .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING