الشارع المغاربي – كتلة الدستوري الحرّ تُعلن عن عريضة جديدة لسحب الثقة من الغنوشي
Banner Sotudis

كتلة الدستوري الحرّ تُعلن عن عريضة جديدة لسحب الثقة من الغنوشي

قسم الأخبار

12 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت كتلة الدستوري الحر اليوم الثلاثاء 12 جانفي 2021 عن انطلاقها في امضاء عريضة جديدة لسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي .

ودعت الكتلة في بلاغ صادر عنها في ساعة متاخرة من مساء امس النواب الى الانخراط في ما اعتبرته مسارا تصحيحيا شددت على انه يتطلب تظافر الجهود للاسراع في تجميع الامضاءات الضرورية لتقديم طلب سحب الثقة وعرضه على الجلسة العامة للتصويت عليه.

واتهمت الكتلة الغنوشي بالانقلاب في اجتماع مكتب المجلس يوم امس على الجلسة العامة والغاء دورها والسطو على ارادة النواب وفرض تمرير قراراته باعتماد القوة والمغالبة وخرق النظام الداخلي.

واضافت ان رئيس البرلمان تعمد اصدار بلاغ عن المكتب رغم عدم انتهاء اشغاله وابقاءه في حالة انعقاد الى اليوم معتبرة ان الغاية من ذلك مغالطة الراي العام ونشر الاخبار الزائفة منتهية الى القول ان بقاء راشد الغنوشي على راس المجلس يمثل خطرا على الامن القومي.

يذكر ان مكتب مجلس النواب اقر يوم امس مبدأ اعتماد تدابير خصوصية لضمان استمرارية عمل البرلمان وذلك بناء على التقرير الذي أعدّته لجنة ضمّت كلا من مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة ومدير معهد باستور ورئيس المصلحة الطبية و رئيس الهيئة العامة للمصالح المشتركة بمجلس نواب الشعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING