الشارع المغاربي – لأول مرة: عبير موسي تُغازل حزب التيار الديمقراطي للإطاحة بالغنوشي
1000x300

لأول مرة: عبير موسي تُغازل حزب التيار الديمقراطي للإطاحة بالغنوشي

قسم الأخبار

23 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اتهمت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم الخميس 23 جويلية 2020 حزب التيار الديمقراطي بالوقوف كحجر عثرة امام تمرير عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي مشيرة الى ان نواب التيار رفضوا خلال اجتماع مكتب المجلس المنعقد اليوم الحاق امضاءات نواب كتلة الدستوري الحر بعريضة سحب الثقة  .
وقالت موسي في فيديو نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”تبين ان من قدّم العريضة لا يُجيد تحرير العرائض ولم يُصغ العريضة المقدمة بالطريقة اللازمة.. بالنسبة لامضاءات نواب كتلة الدستوري الحر وطلب الحاقها بعريضة سحب الثقة كان بشكل قانوني وطلباتنا فيه واضحة …طلب الالحاق سينقذ العريضة من حيث الشكل ويُحصّنها باعتبار ان كتلة “الخوانجية” تعمل على ان تمر العريضة بالحد الادنى من الامضاءات واقصاء كتلة الدستوري الحر وشراء بعض الممضين على العريضة لاسقاطها في ما بعد”.
وأضافت “اريد ان اتوجه الى نواب التيار هذه المرحلة تاريخية اما ان تسلموا البلاد الى “الاخوانجية” والغنوشي و”ائتلاف التكفير” أو ان تنقذوا البلاد ..حقدكم على عبير موسي والحزب الدستوري الحر لن يُبرر ولن يشفع لكم لدى التونسيين …ضعوا أمامكم مصلحة البلاد ..الغنوشي يتلاعب بكم …اذا وقفتم حجر عثرة امام تمرير العريضة سيلعنكم التاريخ وستلعنكم الجغرافيا وسيحملّكم التونسيون المسؤولية”.
وكانت موسي تعتبر حزب التيار من “اذيال الخوانجية” واحد توابع النهضة ، وهذه اول مرة تمد يدها للتنسيق معهم وتغازلهم وتعتبرهم قوة سياسية يمكن ان تتعامل معهم بعد موقف رافض باي تعامل مع كل من كانت له علاقة بحزب حركة النهضة.
والمعلوم ان التيار كان قد تمسك برفض توقيع نواب حزب الدستوري الحر على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان.
وفي وقت سابق اتهمت موسي سامية عبو ، التي نعتتها بزوجة الوزير ، بالتواطىء مع بشر الشابي النائب عن حركة النهضة لتلفيق تهمة كيدية تقدم استنادا على قانون الارهاب ، ونشرت فيديو لمحادثة بين عبو والشابي.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING