الشارع المغاربي – لائحة تُطالب بسحب الثقة من كريم الهلالي
1000x300

لائحة تُطالب بسحب الثقة من كريم الهلالي

قسم الأخبار

30 يوليو، 2018

الشارع المغاربي-منى الدندان: قدمت اليوم الاثنين 30 جويلية 2018 مجموعة من أعضاء المكتب السياسي لحزب افاق تونس عريضة لوم ضد رئيس المكتب كريم الهلالي لسحب الثقة منه ، وفقا لما أكدت لـ”الشارع المغاربي” مصادر موثوق بها.

ولفتت نفس المصادر الى أن اكثر من 23 عضوا من مجموع 36 يطالبون بسحب الثقة من الهلالي بسبب ” عدم إلتزامه بقرار المكتب السياسي الداعي في اجتماع يوم الجمعة المنقصي الى مقاطعة جلسة منح الثقة لوزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي” .

ومن بين الأسباب التي تم تضمينها في اللائحة” عدم أهلية كريم الهلالي لرئاسة المكتب السياسي بسبب مواقفه المتناقضة مع الخط السياسي للحزب وتصريحاته التي لا تتطابق مع توجهات وتوصيات افاق تونس”.

وكان كريم الهلالي قد صوت هو ونائبين آخرين حافظ الزواري ومحمد غنام مع منح الثقة لوزير الداخلية في وقت دعا فيه المكتب السياسي الى مقاطعة الجلسة .

من جهتها وصفت الرئيسة السابقة لكتلة افاق تونس بمجلس نواب الشعب ريم محجوب تصويت الهلالي بالمخالف لقرار الحزب متهمة إياه بالتهرب وعدم مواجهة بقية أعضاء المكتب السياسي خلال اجتماعهم الأخير المنعقد يوم الجمعة المنقضي .

يشار الى ان عريضة اللوم الموجهة ضد كريم الهلالي ستوضع لتصويت أعضاء المكتب السياسي للبت في الطلب المضمن فيها بسحب الثقة منه على راس المكتب السياسي ، وفي صورة مصادقة المكتب على ما جاء في اللائحة يفتح باب الترشح لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING