الشارع المغاربي – لحمايته من التتبّع :الرئيس المباشر للغرسلي يتجاوز بطاقة الجلب ويُمكّنه من عطلة (وثيقة)
1000x300

لحمايته من التتبّع :الرئيس المباشر للغرسلي يتجاوز بطاقة الجلب ويُمكّنه من عطلة (وثيقة)

22 مايو، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار كشفت وثيقة نشرتها منظمة “أنا يقظ” اليوم الثلاثاء 22 ماي 2018 ان وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي المتهم في قضية التآمر على أمن الدولة ،في عطلة دون أجر منذ يوم 18 مارس 2018 تنتهي يوم غد الأربعاء .

وحسب نفس الوثيقة ، تحصل الغرسلي ، وهو في حالة فرار ، على راتبه لشهر مارس وان مصالح وزارة العدل قررت على ضوء العطلة التي تحصل عليها بقرار من رئيسه المباشر بصفته مدعيا عاما لدى محكمة التعقيب ايقاف صرف راتبه .

ومحمول على الغرسلي من هذا المنطلق استئناف عمله بمحكمة التعقيب ابتداء من يوم غد الاربعاء، بعد انتهاء شهري العطلة . ولفتت منظمة “أنا يقظ “في نص مرفوق بوثيقة تحصلت عليها إستنادا الى قانون النفاذ الى المعلومة، الى ان ناجم الغرسلي تمتع بالعطلة بصفته مدعيا عاما لدى محكمة التعقيب التي تمت بعد موافقة رئيسه المباشر بالمحكمة رغم علمه بصدور بطاقة جلب في حق موظفه، مما أتاح له الفرصة للهروب من الملاحقة القضائية مع ضمان تسوية وضعيته الإدارية.

وتابعت المنظمة ” مثل هذه الإجراءات النابعة عمن يفترض دفاعهم عن اعلاء القانون وإرساء العدالة من شأنها أن تكرّس ثقافة الإفلات من العقاب وتعطّل عمل القضاء بدل مساندته، خاصة ان الغرسلي، وزير الداخلية الأسبق والسفير السابق بالمغرب قد خيّر عدم الاستجابة لدعوة قاضي التحقيق العسكري رغم مرور أكثر من شهرين من إصدار بطاقة جلب في حقّه”.

يذكر ان قاضي التحقيق العسكري كان قد أصدر بتاريخ 13 مارس 2018 بطاقة جلب في حق ناجم الغرسلي للتحقيق معه في قضية التآمر على أمن الدولة المتهم فيها رجل الاعمال شفيق جراية ومدير عام المصالح المختصة السابق عماد عاشور ومدير عام الأمن السياحي السابق صابر العجيلي.

وزارة العدل توضع الوضعية الادارية للقاضي الهارب من العدالة

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING