الشارع المغاربي – لقاء ثلاثي بين الغنوشي وعبو والشاهد.. وتوجيه وثيقة للجملي
1000x300

لقاء ثلاثي بين الغنوشي وعبو والشاهد.. وتوجيه وثيقة للجملي

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني:، انعقد اليوم الخميس 19 ديسمبر 2019 لقاء جمع لأول مرة راشد الغنوشي ويوسف الشاهد ومحمد عبو رؤساء احزاب النهضة والتيار الديمقراطي وتحيا تونس وتمحور حول المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة .

وعلم “الشارع المغاربي” ان اللقاء تم بدعوة من الغنوشي الذي بات يقود بشكل واضح المشاورات فيما غاب أو غُيب رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي منذ اعلانه طلب التمديد في المشاورات بشهر ،ولا يتناقل من دار الضيافة من اخبار الا لقاءات يجريها مع عدد من المعنيين بالتوزير او بالاستشارات .

وبالتزامن مع اللقاء المذكور ، عُقد اجتماع اخر بين ممثلين عن احزاب النهضة والتيار والشعب وتحيا تونس وائتلاف الكرامة في اطار المبادرة التي ينشطها جوهر بن مبارك والحبيب بوعجيلة والتي انطلقت منذ الاسبوع الاول من شهر ديسمبر الجاري وعقدت اول لقاءاتها يوم 8 ديسمبر.

واكد مصدر من المشاركين في الاجتماع الخماسي ،الذي قد يؤثث الحكومة، انه تم توجيه وثيقة تضمنت مخرجات الاجتماعات الى الجملي وانه من المنتظر ان يوجه هذا الاخير انطلاقا من يوم غد الجمعة دعوات للاحزاب الخمسة للمشاركة في المشاورات .

وبالعودة الى الاجتماع الثلاثي بين الغنوشي والشاهد وعبو ، تشير المعطيات المتوفرة الى أنه تم الاتفاق على جعل يوم 22 ديسمبر 2019 اخر اجل للحسم في المشاركة في الحكومة ، وربما الاعلان يومها عن مكوناتها السياسية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING