الشارع المغاربي – ليبيا : أوامر بالقبض على عبد الحكيم بلحاج ( وثيقة)
Geely-GC6

ليبيا : أوامر بالقبض على عبد الحكيم بلحاج ( وثيقة)

منى حرزي

3 يناير، 2019

 الشارع المغاربي :  ذكر موقع ” المرصد” الليبي أن مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور وجه اليوم الخميس 3 جانفي 2019، للرئيس جهاز المخابرات الليبية ورئيس جهاز المباحث العامة مكتوبا بالقبض وضبط وإحضار عدد من الأشخاص على رأسهم إبراهيم جضران وعبد الحكيم بلحاج أمير الجماعة الليبية المقاتلة ومالك قناة” النبأ” الفضائية التي استضافت هذا الأسبوع أحد متمردي المعارضة التشادية .

ووفقاً للمكتوب الذي نشر “المرصد ” نسخة منه اشار الامر  الصادر عن النائب العام إلى الهجوم الذي شنته مجموعات مسلحة علي الحقول والمواني النفطية بليبيا خلال سنة 2018.

كما أشار  المكتوب الى” البلاغات ذات الصلة بالهجوم على قاعدة تمنهنت والتدخل في القتال الذي كان بين بعض القبائل الليبية” وإلى” البلاغات الواردة عن الوقائع المتعلقة بجرائم القتل والخطف والحرابة التي طالت عددا من المواطنين الليبيين بالجنوب الليبي من قبل عناصر فصائل المعارضة التشادية الموجودة بإقليم الدولة الليبية”.

وطالب النائب العام بـ”البحث والتحري عن الوافدين المعارضين الاجانب وعددهم 31 عنصراً من المعارضة التشادية والسودانية كما طالب بضبط وإحضار بلحاج وجضران وشعبان هدية المكنى أبو عبيدة الزاوي زعيم مليشيا غرفة عمليات ثوار ليبيا وحمدان أحمد حمدان وعلي الهوني ومختار إرخيص .

من جهته نقل موقع “أخبار ليبيا” عن رئيس حزب الوطن عبد الحكيم بلحاج نفيه أية علاقة له بالتهم المنسوبة إليه.

وحسب نفس المصدر عبر بلحاج عن استغرابه من الطريقة التي صدرت بها أوامر القبض عليه مشيرا إلى أنه” لا يستبعد وجود مكيدة من قبل من يهيمنون على الأجهزة الأمنية في طرابلس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING