الشارع المغاربي – ليبيا: الاعلان عن هُدنة بين قوات السراج وحفتر

ليبيا: الاعلان عن هُدنة بين قوات السراج وحفتر

قسم الأخبار

12 يناير، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت القوات الموالية للمشير خليفة حفتر، في وقت متأخر من مساء يوم امس السبت، عن وقف إطلاق النار انطلاقا من اليوم الأحد 12 جانفي 2020.

ونقلت وكالة “فرانس براس” عن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري، قوله في بيان نشره بصفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” ان القيادة العامة قررت وقف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية اعتبارا من الساعة 00:01 الموافق ليوم الاحد 12 جانفي”.

وورد في البيان تأكيد القيادة على ضرورة التزام قوات حكومة الوفاق الوطني بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت، محذّرة من أنّ “الرد سيكون قاسيا على أي خرق لهذه الهدنة”.

ويُشار الى أنّ  إعلان هذه الهدنة يأتي استجابة لمبادرة تقدم بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بعد لقائهما في اسطنبول يوم 8 جانفي لاحتواء الأزمة الليبية.

وقد أصدر كلّ من الرئيس التركي ونظيره الروسي، الأربعاء، بيانا مشتركا دعيا فيه إلى وقف لإطلاق النار بداية من منتصف ليل الأحد الجاري.

ولاقت المبادرة ترحيبا وموافقة من المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق” الليبية والمجلس الأعلى للدولة.

وأعلن في هذا السياق بوتين، السبت، أنه من المخطط عقد “مشاورات إضافية” مع طرفي الأزمة الليبية بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING