الشارع المغاربي – ليبيا: حكومة الوفاق تُعلن السيطرة على مطار طرابلس وانسحاب قوات حفتر
1000x300

ليبيا: حكومة الوفاق تُعلن السيطرة على مطار طرابلس وانسحاب قوات حفتر

قسم الأخبار

3 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات:  أكدت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية اليوم الأربعاء 3 جوان 2020، سيطرتها على مطار طرابلس الدولي وذلك بعد ساعات من اعلانها بدء معركة تحرير المطار. وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق،إن قواته حررت مطار طرابلس الدولي بالكامل مشددا على أن قوات “الجيش الوطني الليبي” انسحبت باتجاه قصر بن غشير.

 وكان المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، عقيد طيار محمد قنونو، قد أعلن في بيان عاجل أن التعليمات صدرت لقوات حكومة الوفاق “بالتقدم ومطاردة فلول ميليشيات حفتر الإرهابية الهاربة داخل مطار طرابلس”.

ولفت الى أن قواته “نجحت قبل يومين في احكام الطوق حول مطار طرابلس تمهيدا لتحريره وبسط سيطرة الدولة عليه”.
وذكر قنونو كذلك أن قوات الوفاق “نجحت خلال هذا الأسبوع في استعادة كافة المعسكرات جنوب طرابلس، بعد أن كانت بؤرا للمتمردين”.
وقال إن سلاح الجو التابع لقواته “نفّذ خلال الساعات الاخيرة 3 ضربات قتالية استهدفت سرية لدبابات الميليشيات الإرهابية في قصر بن غشير، ودبابة داخل مطار طرابلس”.
وأعلنت قوات حكومة فايز السراج، صباح الأربعاء، أنها باشرت اقتحام مطار طرابلس الدولي بحذر، مؤكدة وجود كميات وصفها بالكبيرة من الألغام.
ومطار طرابلس، كان مطارا دوليا يخدم العاصمة الليبية، ويبعد عنها حوالي 27 كلم، ويقع في منطقة قصر بن غشير، لكن تم إغلاقه وإيقاف العمل فيه منذ عام 2014، نظرا للأضرار الكبيرة التي لحقت به نتيجة اشتباكات حينها، وقد جرى تحويل الرحلات الجوية إلى مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING