الشارع المغاربي – ماكرون: أخبرتُ سعيد أن بإمكانه التعويل على دعمنا لمواجهة كورونا وترسيخ علاقتنا
1000x300

ماكرون: أخبرتُ سعيد أن بإمكانه التعويل على دعمنا لمواجهة كورونا وترسيخ علاقتنا

قسم الأخبار

23 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكد الرئيس الفرنسي إمانوال ماكرون اليوم الثلاثاء 23 جوان 2020 أن فرنسا تعتزم دعم تونس في مواجهة جائحة كورونا وتدريب الشباب.
ونشر الرئيس الفرنسي تدوينة باللغة العربية بصفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” جاء فيها” تربط فرنسا بتونس علاقة صداقة راسخة وفي هذه اللحظة الحرجة أخبرتُ الرئيس سعيد أن بإمكانه التعويل على دعمنا لمواجهة الجائحة وترسيخ علاقتنا لا سيّما في مجالي الصحة وتدريب الشباب”.
يشار الى ان ماكرون كان قد اعلن امس الاثنين في كلمة القاها لدى استقباله الرئيس قيس سعيد بقصر الايليزيه عن منح تونس 350 مليون اورو قال انها تاتي في اطار التزامات فرنسا لدعم الدولة التونسية بقيمة جملية تقدر بـ1.7 مليون اورو والموزعة حتى سنة 2022 محذرا من دور وصفه بالخطير قال ان تركيا تلعبه في ليبيا وانه اعلم به رئيس امريكا معتبرا ان الامر يهم امن المنطثة واوروبا.
وكشف ماكرون في نقطة اعلامية مشتركة اثر لقاء ثنائيا جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد عن دعم وتضامن فرنسا مع تونس في عدة مشاريع تعاون وصفها بالعملية اكد  انها ستضع بلاده “الى جانب تونس والشعب التونسي” لافتا الى أنه اعلم سعيد باعجاب بلاده واحترامه للجهود المبذولة في اطار مقاومة جائحة كورونا .
واضاف” سندعم عدة مشاريع .. في مجال الصحة عن طريق تدريب وتأهيل  العاملين في هذا المجال وعن طريق بناء المؤسسات الصحية مثل مستشفيات قفصة وسيدي بوزيد.
وقال ” اعلمت الرئيس التونسي ان فرنسا ستوفر لتونس قرضا جديدا بـ 350 مليون اورو في اطار التزاماتها في حدود 1.7 مليون اورو حتى 2022 للعمل في مجالات الصحة وتشغيل الشباب وهذه اولوية وتناولنا بعض الافاق الاخرى يمكن للتعاون ان يتعزز وهذا مهم للشباب التونسي”.
 

 
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING