الشارع المغاربي – مبعوث الأمم المتحدة بليبيا يطلب إعفاءه من منصبه
1000x300

مبعوث الأمم المتحدة بليبيا يطلب إعفاءه من منصبه

قسم الأخبار

2 مارس، 2020

الشارع المغاربي: كشف مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة اليوم الإثنين 2 مارس 2020 أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إعفاءه من منصبه.

وكتب سلامة في تدوينة نشرها عبر حسابه على “تويتر”: “سعيت لعامين ونيف للم شمل الليبيين وكبح تدخل الخارج وصون وحدة البلاد. وعليَّ اليوم، وقد عقدت قمة برلين، وصدر القرار  2510، وانطلقت المسارات الثلاثة رغم تردد البعض أن أقر بأن صحتي لم تعد تسمح بهذه الوتيرة من الإجهاد لذا طلبت من الأمين العام إعفائي من مهمتي آملا لليبيا السلم والاستقرار”.

يأتي ذلك بعد حملة انتقادات وجهتها أطراف ليبية للمبعوث الأممي بسبب مواقفه من عملية الحوار الليبي والمسارات الثلاثة التي أعلن عن بدء العمل بها بعد قمة برلين وتصاعدت خلال الأيام الأخيرة عقب انطلاق الجولة الأولى من اجتماعات المسار السياسي وانتهاء الجولة الثانية من اجتماعات المسار العسكري في جنيف.

وسلامة هو سادس مبعوث أممي إلى ليبيا منذ عام 2011، وأول مبعوث يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة إنهاء مهامه من منصبه الذي يشغله منذ أكثر من عامين.

وكان مجلس الأمن الدولي وافق على تعيين سلامة رئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم 21 جوان 2017 خلفا للألماني مارتن كوبلر الذي وقع الاتفاق السياسي في بداية مهمته بمنتجع الصخيرات المغربي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING