الشارع المغاربي – مجاز الباب: حجز 27 كلغ من التكروري قيمتها 700 ألف دينار
Kuv 100 Banner

مجاز الباب: حجز 27 كلغ من التكروري قيمتها 700 ألف دينار

قسم الأخبار

8 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأحد 8 مارس 2020 أنّ الوحدات التابعة للإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة والفرقة الجهويّة لمكافحة المخدّرات بولاية الكاف، تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 5 و6 مارس من ضبط شخصين عمراهما 64 و44 سنة قاطنين بولاية الكاف أحدهما من ذوي السّوابق العدليّة، على متن شاحنة بجهة مجاز الباب بولاية باجة وبحوزتهما كمية وصفتها الوزارة بالهامّة من مخدّر عجين “التكروري” تزن حوالي 27 كلغ.

ولفتت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”  الى أنّه بالتحرّي مع الموقوفين، إعترفا بأنهما تسلما كمية المخدّرات المذكورة من شخص أصيل الجهة وأنهما كانا يعتزمان نقلها وتسليمها إلى شخص (41 سنة يحمل جنسيّة إحدى الدّول المجاورة) بجهة المرسى بتونس العاصمة .

وأوضحت أنّه بعد تفتيش منزل الشخص المذكور تفتيشا دقيقا تمّ العثور على 8 كبسولات من مخدّر “الكوكايين” تزن 160 غراما ومبلغا ماليّا قدره 13 ألف دينار متأتٍ من عائدات ترويج المخدّرات وسيّارة تبيّن أنها على ملك شخص مودع بالسّجن ومحكوم عليه بـ10 سنوات سجنا من أجل قضايا مخدّرات، وأنّه بتفتيشها تم العثور على مبلغ مالي ثانٍ قدره 7400 دينار و5500 “أورو”.

وأفادت أنّه بالتنقل في مناسبة ثانية إلى جهة ساقية سيدي يوسف التابعة لولاية الكاف، تمّ ضبط المروّج الرّئيسي (54 سنة) وانه بالتحرّي معه إعترف بتحوزه على كمية أخرى من المخدّرات مخفيّة بإحدى جبال الجهة كان قد تسلمها من شخص من دولة مجاورة، وانه بالتوغل في الجبل المذكور تمّ العثور على 22 كلغ من مخدّر عجين “التكروري”.

وأشارت الوزارة الى أنّه باستشارة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم، والى أنّ القيمة الماليّة الجمليّة للمحجوز قدّرت بحوالي 700 ألف دينار.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING