الشارع المغاربي – مجلس الأمن يُرحب باتفاق جنيف ويدعو لعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا
Korando 2020

مجلس الأمن يُرحب باتفاق جنيف ويدعو لعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي- وكالات: رحب اعضاء مجلس الامن الدولي اليوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 باتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا الذي وقعته اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في جنيف. ودعت الدول الأعضاء في المجلس الأطراف الليبية إلى الالتزام بتعهداتها وتنفيذ الاتفاق بالكامل مطالبين بالبناء على وقف اطلاق النار للوصول إلى حل من خلال الحوار السياسي.
كما دعا بيان مجلس الأمن جميع الدول للامتثال لحظر الأسلحة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا.
يأتي ذلك فيما اعتبر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري في تغريدة على “تويتر” أن توقيع قطر على ما سمته “اتفاقيات أمنية” مع حكومة الوفاق “خرقٌ لمخرجات حوار جنيف”.
ووصف المسماري هذه الاتفاقيات بـ”الخبيثة” وأنها محاولة لتقويض ما اتفق عليه ضباط الجيش الليبي في جنيف لوقف اطلاق النار والتصعيد. 

وكانت وكالة الانباء القطرية قد اعلنت في وقت سابق ان رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية السيخ حالد بن خليفة بن عبد العزيز ال ثاني وقع مع وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية فتحي باش آغا مذكرة تفاهم في مجال التعاون الامني.

وكانت بعثة الامم المتحدة للدعم بليبيا قد اعلنت يوم الجمعة المنقضي عن توقيع اتفاق وقف دائم لاطلاق النار بين طرفي النزاع في ليبيا اثر مشاورات استمرت 5 ايام بجنيف وسيعقب هذا الاتفاق مشاورات سياسية مباشرة بين الطرفين ستنعقد في تونس خلال شهر نوفمبر المقبل.   


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING