الشارع المغاربي – محافظ البنك المركزي: سنة 2018 شهدت عمليات توريد كبيرة وعشوائية والمنافسة لم تكن شريفة
Peugeot 3008

محافظ البنك المركزي: سنة 2018 شهدت عمليات توريد كبيرة وعشوائية والمنافسة لم تكن شريفة

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد مروان العباسي محافظ البنك المركزي اليوم الخميس 1 اكتوبر 2020 ان سنة 2018 شهدت نسبة توريد كبيرة للبضائع بصفة عشوائية معتبرا ان المنافسة كانت غير شريفة بين السلع التونسية والاجنبية.

واوضح العباسي في ندوة صحفية عقدها اليوم عن بعد ان المتعاملين الاقتصاديين يأخذون بعين الاعتبار نسبة الفائدة عند الاقتراض من البنوك واستعمالها مثلما حصل في تلك السنة.

وابرز أن البنك اتخذ قرارات لم يتخذها سابقا في تاريخه رغم انعكاساتها الكبيرة عليه وذلك لاعطاء الأولوية لمصلحة المؤسسات وإنعاش الاقتصاد مؤكدا ان البنك مرّ بوضعية وصفها بـ”الصعبة جدا” لافتا الى أنه كان يأمل في تسجيل نسبة نمو بـ3 بالمائة سنة 2020 والى أنه رغم تسجيل بعض التعافي في قطاعات السياحة والخدمات والصناعة فان جائحة كوفيد19 كانت لها انعكاسات سلبية.

ونقلت “موزاييك” عن العباسي تاكيده من جهة اخرى أن الدينار التونسي شهد استقرارا منذ شهر أفريل 2019 إلى حدود اليوم مقارنة بالعملة الأوروبية الموحدة ”الأورو” مشيرا الى ان السيولة النقدية بالبنوك تقدر حاليا بنحو 10 ملايين دينار   .

واضاف أنه تم تسجيل ارتفاع في نسب الاقتراض بالنسبة للمواطنين  والمؤسسات خلال الأشهر الثلاثة (جوان وجويلية وأوت ) مشددا على أن البنك المركزي يتأثر بالوضع السياسي العام وعلى انه يحافظ مع ذلك على مهامه .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING