الشارع المغاربي – محمد بن سالم: لا مشكل في تأخير المؤتمر ان كانت الاسباب صحية وفنية فقط

محمد بن سالم: لا مشكل في تأخير المؤتمر ان كانت الاسباب صحية وفنية فقط

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-نقل أماني الخديمي: أكّد القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 أنّه لا اشكال في تأخير موعد المؤتمر 11 إذا كان ذلك لأسباب فنيّة وصحيّة وان كان مرده الوضع الوبائي في البلاد مذكرا بصعوبة عقد المؤتمر عبر تقنية الاجتماع عن بُعد.

ولفت الى ان مجموعة الـ100 قررت التريث في اصدار التصريحات بخصوص ما جد في مجلس الشورى المنعقد يوم اول امس مشيرا الى انها في تنسيق وصفه بالمستمر وانها سترد على كل الاحداث الاخيرة.

وقال بن سالم في تصريح لـ”الشارع المغاربي”‘ اليوم : ” سبق ان قلت بأنّه ليس هناك اشكال في التأخير ان كانت الاسباب فنية أو مرتبطة بالوضع الصحي او أيّة مسألة فنيّة مثلا عدم توفر قاعة يمكنها استقبال 1200 شخصا وما الى ذلك مستدركا بالتشديد على أن المشكل في التأخير يصبح مطروحا عندما تكون الاسباب اخرى .

واضاف “تلقيح كورونا سيأتي في بداية 2021 وبالتالي تُحلّ الاشكالية ولا نحتاج سنتين ..نحتاج ربما 6 أو 8 أشهر …اذا كان التأخير في هذه الحدود والاسباب المعلنة هي الاسباب الحقيقية فليس هناك اشكال …ما دام التعليل بذلك الشكل فنحن نريد ان تكون المسألة حقيقة كذلك …موش التلقيح يجي والناس ترفع الحجر الصحي ونحن نقول لا المرض مازال “.

وأكّد “لا نقدر على تجديد مدة التأخير ..الامر مرتبط بالوضع الصحي في البلاد وقرارات الدولة واللجنة العلمية المتابعة للوباء ولا يكون له علاقة برغبة في التمديد “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING