الشارع المغاربي – محمد عبو : تسريع نسق المشاورات وراء لقاءات الغنوشي بعدد من الأحزاب
1000x300

محمد عبو : تسريع نسق المشاورات وراء لقاءات الغنوشي بعدد من الأحزاب

قسم الأخبار

20 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : كشف الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبّو اليوم الجمعة 20 ديسمبر 2019 أنّ “التيار لا يتحمّل مسؤوليّة أيّ تأخير حاصل في تشكيل الحكومة ولو بيوم واحد” مبيّنا أنّه “عُرضت علي الحزب اقتراحات يوم 16 ديسمبر صباحا وأنه تمت الاجابة عنها مساء نفس اليوم مبرزا ان ذلك يجعل التيار لا يتحمل أيّة مسؤولية .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن عبو قوله ان “الحزب تنازل عن بعض المطالب التي تمّ الإعلان عنها سابقا ولم يطلب عددا كبيرا من الوزارات خلافا لأحزاب أخرى” مشيرا الى ان “التيار لم يلتق بعد رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي لمعرفة هل وقع الإتفاق على مطالب الحزب أم لا” كاشفا أنّ حزبه قرر استئناف المفاوضات لكنّه لم يجد قبولا واضحا للمطالب على مستوى التفاصيل.

واضاف أنّ حزبه “يحتاج إلى الوضوح لعقد مجلس وطني وحسم الأمر نهائيّا حول مسألة المشاركة في الحكومة من عدمها خاصّة أنّ المواقف في السابق كانت متردّدة”.

وبخصوص انعقاد لقاء سرّي بين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وعدد من الأحزاب من بينها التيار الديمقراطي اعتبر عبّو انّ “اللقاء كان المقصود منه التسريع والبت في موضوع المشاركة في الحكومة من عدمه” .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING