الشارع المغاربي – مخلوف: النواب شركاء عبير موسي سيقضون سنوات من حياتهم في بوفردة
Kuv 100 Banner

مخلوف: النواب شركاء عبير موسي سيقضون سنوات من حياتهم في بوفردة

قسم الأخبار

21 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020 أنّ كتلة الحزب الدستوري الحر تسبب على خلفية  تعطيل أشغال البرلمان،في خسارة المجموعة الوطنيّة قال انها تزيد  عن 120 ألف دينار يوميا .

واعتبر مخلوف في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” تحت عنوان “معلومات مفيدة” أنّ تعطيل عمل البرلمان من قبل كتلة الدستوري الحر  التي نعتها بـ”كتلة موسيليني الفاشيّة “هو  جريمة .
وتابع “للأمن الرئاسي بموجب القانون صلاحيات الضابطة العدلية ويمكنه معاينة الجرائم التي تحصل بمرجع نظره وتحرير محاضر عدلية وإحالتها للنيابة العمومية .. وكل أعوانه هنا هم مساعدون لوكيل الجمهورية” مؤكّدا أنّ “قبة البرلمان محل عمومي ولا تستحق القوة العامة لدخولها سوى موافقة ولو شفاهية أو طلب رسمي من رئيس المجلس .. ويبدو أن من يطلب من الشرطة العدلية الاستظهار بإذن كتابي من وكيل الجمهوريّة قاري إيقاظ علمي”.
وتابع “الحصانة البرلمانية حصانة وظيفية تتعلق فقط بالمواقف التي يصرح بها النائب أثناء أداءه لمهمته النيابية ولا تعني أبدًا أنه مسموح له أن يقتل الناس ولا يُحاكم .. والنائب الذي يرتكب جريمة ولو داخل قبة البرلمان يحاكم ويعاقب .. ولو بعد حين”.
وأوضح “في حالة التلبس بالجريمة .. أي زمن ارتكابها أو مباشرة بعد ارتكابها .. تتم مباشرة كل الأبحاث العدلية في حقه .. ويمكن حتى إيقافه ولا ينتهي الإيقاف إلا إذا طلب مكتب المجلس ذلك”.
ولفت الى أنّه لرئيس المجلس اتخاذ كل التدابير والإجراءات لحفظ الأمن والنظام داخل المجلس وحوله مضيفا “النواب الذين شاركوا في الجرائم التي تقترفها حشرة بن علي القذرة (في اشارة الى عبير موسي) يمكن أن يغنموا من تبعيّتهم والتذلل لها بعض ملايين السُّحت .. لكن إن تمادوا في إجرامهم فالأكيد أنهم سيقضون سنينا مما سيبقى من حياتهم .. في بوفردة”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING