الشارع المغاربي – مديرعام وكالة التبغ والوقيد: 330 مليون دينار خسائر الوكالة
1000x300

مديرعام وكالة التبغ والوقيد: 330 مليون دينار خسائر الوكالة

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد توفيق عباس المدير العام للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 ان خسائر الوكالة تبلغ حاليا 330 مليون دينار مشيرا الى ان هذا الرقم يعود بالاساس الى تسبقات من الدولة والى الخسائر المسجلة من توريد السجائر الاجنبية.

واوضح عباس خلال مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الوكالة توفر للدولة ما قيمته 1412 مليارا مشددا على ان الخسائر متأتية من توريد السجائرالأجنبية وعلى ان تعديل الاسعار في مناسبتين سواء في اسعار السجائر الاجنبية او التونسية مكن من التقليص في الخسائر مبرزا ان الوكالة تطمح لتحقيق ارباح بقيمة 40 مليون دينار في السنة المقبلة.

وحول الارقام المسجلة خلال شهر ديسمبر اكد عباس ان الوكالة قامت بانتاج 330 مليون علبة سجائرمحلية تمكن من الاكتفاء الذاتي اضافة الى توفير 140 مليون علبة سجائر اجنبية.

وكشف ان الوكالة ضبطت استراتيجية ترمي الى الترفيع في عدد المنتجين للتبغ وتوسيع المساحات المزروعة مؤكدا ان الهدف هو بلوغ حوالي 5000 مزارع و2000 هكتار في غضون سنة 2023 مبرزا ان التربة الموجودة في تونس تشجع على انتاج أنواع من التبغ قال انها مطلوبة في اوروبا وفي العالم.

واضاف ان الوكالة شرعت في تجارب زراعة التبغ “الفرجيني” و”البرليني” التي تستعملها الماركات العالمية الكبرى مبرزا ان الهدف من العمل على انتاج التبوغ الاجنبية هو الضغط على كلفة توريد السجائر الاجنبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING