الشارع المغاربي – مدير بوزارة الشؤون الدينية: قرار غلق المساجد مازال ساري المفعول


مدير بوزارة الشؤون الدينية: قرار غلق المساجد مازال ساري المفعول

قسم الأخبار

12 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد مدير عام الاطارات الدينية والمعالم سامي القاسمي اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020 أنّ قرار غلق المساجد الذي صدر اثر تفشّي وباء كورونا في البلاد مازال ساري المفعول ، مشيرا الى أنّ قرار إعادة الفتح يرجع إلى أهل الاختصاص في وزارة الصحة.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن القاسمي قوله إنّ ” القطاع لم تشمله اجراءات الحجر الصحي الموجه … اجراءات غلق المساجد سارية المفعول في تونس وفي عدد من البلدان الإسلامية وهو اجراء وقائي تطلبه الوضع الصحي” مؤكّدا تفهم الوزارة للدعوات التى أطلقت علي مواقع التواصل الاجتماعي لفتح المساجد ليلة القدر المبارك، مُشدّدا على أنّ قرار الفتح يخضع لإجراءات ومتطلبات خاصة تضعها السلطات المختصة.
ولفت الى أنّ الوزارة اتخذت تدابير وقائية خلال فترة الغلق استعدادا لموعد فتح المساجد، قائلا إنّ ” من بينها التعقيم والتنظيف والتهوئة بصفة دورية” مشيرا الى أنّ لقاء انعقد يوم أمس بين وزير الشؤون الدينية ووزير الصحة تناول المسار الوقائي في المساجد مبرزا أن لقاءات ترتيبية اخري ستليه قبل الإعلان عن تاريخ فتح المساجد.
وكان وزير الصحة عبد اللطيف المكي قد رجح فتح المساجد مع اقتراب ليلة القدر وعيد الفطر مبرزا ان ذلك محل نقاش مع وزارة الشؤون الدينية.
ووجهت للحكومة انتقادات خاصة من قيادات من النهضة ومن ائتلاف الكرامة بخصوص عدم ادراج المساجد في برنامج الحجر الصحي الموجه.
يُشار الى أنّ الحجر الصحي الموجه انطلق يوم 4 ماي الجارى وينتهي يوم 14 جوان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING