الشارع المغاربي – مزغيش: إصابة 34 سجينا و5 أعوان بكورونا في سجن المرناقية

مزغيش: إصابة 34 سجينا و5 أعوان بكورونا في سجن المرناقية

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف الناطق الرسمي للهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 عن اصابة 34 سجينا و5 أعوان بالسجن المدني بالمرناقية بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن مزغيش قوله ان نتائج 65 اختبار “كوفيد 19” من بين 132 اختبارا اجريت يوم الأحد المنقضي على المساجين وأعوان السجن جاءت ايجابية مؤكدا ان مصدر العدوى لايزال مجهولا خاصة امام تشديد الاجراءات الوقائية والاحتياطات في مدخل السجن ومختلف فضاءاته الخارجية.

وأضاف انه اثر الاشتباه في اصابة سجين مقيم باحد الاجنحة بفيروس “كورونا” تم اخضاعه الى الاختبار اللازم بالتنسيق مع الادارة الجهوية للصحة بمنوبة مؤكدا ان نتيجة الاختبار كانت “ايجابية” وانه تم عزل السجين في غرفة خاصة فور وصول تلك النتيجة لافتا الى انه تم اثر ذلك التقصي في محيط المصاب الذي قال انه يشمل 93 سجينا وانه تم إخضاعهم للحجر الصحي الى جانب 39 عونا قال انهم لزموا الحجر الصحي الذاتي بمنازلهم
واكدت الوكالة نقلا عن نفس المصدر انه تم اثر ذلك رفع 132 عينة مخبرية من قبل الادارة الجهوية للصحة وان نتائج 39 تحليلا من جملة 63 تحليلا قال انها تمثل الدفعة الاولى كانت “ايجابية” في انتظار صدور نتائج بقية التحاليل .

وأكد مزغيش أن جميع المصابين والذين قال ان اعمارهم تتراوح بين 18 و35 سنة لا يحملون أية أعراض مرضية وان حالاتهم الصحية عادية ووضعهم مستقر مبرزا تشديد إجراءات البروتوكول الصحي الخاص بالسجون وتكثيف التعقيم والتنظيف بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وأشار مزغيش الى أنه تم في إطار ربط الصلة بين السجناء الحاملين الفيروس وعائلاتهم تخصيص جهاز اتصالات لتسهيل العملية وللاطمئنان على صحتهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING