الشارع المغاربي – مزغيش: ثالث وفاة بكورونا في صفوف المساجين و83 مصابا
Korando 2020

مزغيش: ثالث وفاة بكورونا في صفوف المساجين و83 مصابا

قسم الأخبار

18 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد سفيان مزغيش الناطق الرسمي باسم هيئة السجون والاصلاح اليوم الاربعاء 18 نوفمبر 2020 تسجيل ثالث وفاة بكورونا في الاوساط السجنية بوفاة سجين يوم امس قال انه يبلغ 72 سنة بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير.

واوضح مزغيش خلال مداخلة له على اذاعة “رباط اف ام” ان السجين كان يقيم بالسجن المدني بالمنستير ويعاني من امراض مزمنة وان درجة حرارته ارتفعت منذ يوم 14 نوفمبر مبرزا انه تم عرضه في الابان على طبيب السجن الذي اذن بنقله الى مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير مضيفا انه باخضاعه للتحليل تبين ان نتيجته ايجابية وانه بقي بالمستشفى الى غاية اعلامهم يوم امس بوفاته.

وذكر مزغيش بانه تم يوم 5 نوفمبر تسجيل وفاة سجين يبلغ من العمر 70 سنة بمستشفى الحبيب بورقيبة ببنزرت ووفاة سجين اخر يوم 15 نوفمبر الجاري بمستشفى الياسمينات ببن عروس قال انه طاعن في السن وانه كان مودعا بسجن اوذنة.

واكد المتحدث ان عدد المساجين الحاملين للفيروس يبلغ حاليا 83 سجينا مشيرا الى ان عدد الذين تماثلوا للشفاء بلغ 111 سجينا منذ بداية الجائحة.

واضاف ان عدد المصابين في صفوف الاعوان يبلغ 115 مؤكدا ان جميعهم يخضعون للحجر الذاتي وان عدد الذين تماثلوا للشفاء يبلغ 97 عونا.

واعتبر مزغيش ان نسبة الاصابات في صفوف المساجين ضئيلة مقارنة بعدد الايداعات اليومية وعدد المساجين مشددا على ان ادارة السجون حريصة على تطبيق الاجراءات الوقاية واتباع بروتكول صارم باعتبار ان فضاءات السجون مغلقة مشيرا الى ان جميع من خالطوا المصابين يخضعون للتحاليل وللاجراءات المعتادة في مثل هذه الحالات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING