الشارع المغاربي – مسرحي: وزير الثقافة اتّهم وزارة الماليّة وأكّد استعداده الاعتصام لانتداب 109 أساتذة
Peugeot 3008

مسرحي: وزير الثقافة اتّهم وزارة الماليّة وأكّد استعداده الاعتصام لانتداب 109 أساتذة

قسم الأخبار

27 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد أسامة الماكني الأستاذ المسرحي والمنسق العام للتنسيقية الوطنية لخريجي معاهد الفنون الدراميّة أنّ وزير الشؤون الثقافية وليد الزيدي وعدهم خلال لقاء جمعهم بهم أمام مقرّ وزارة الشؤون الثقافية بتشغيل كلّ المعطّلين عن العمل من خريجي معاهد الفنون الدراميّة.

ونقلت صحيفة “الشروق” في عددها الصادر بتاريخ اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020 عن الماكني إشارته الى أنّه كان من المنتظر أن يُنفّذ أعضاء التنسيقيّة الوطنيّة لخريجي معاهد الفنون الدراميّة المعطّلين عن العمل يوم الاثنين الماضي وقفة احتجاجية أمام مقرّ الوزارة للمطالبة بتشغيلهم في ظلّ وجود عديد الشغورات بمراكز الفنون الدراميّة وبالمؤسسات الراجعة بالنظر للوزارة.

وأضاف أنّ الوزير خرج من مكتبه وأنّه أوقف الوقفة الاحتجاجيّة حتى قبل انطلاقها قائلا “خرج الوزير من مكتبه ووقف أمام مقرّ الوزارة وجلس يتحدّث الينا وبما أننا أعلمناه بأنّ الملف بيد المسرحي سامي النصري فقد اتّصل به ليـأتي هذا الاخير في الحين وكان معهما علي مصابحية” متابعا “وعدنا الوزير بحلّ الاشكال وبتشغيل المعطّلين وقال انه مستعدّ للاعتصام معنا أمام وزارة المالية حتى وان ادى الامر الى عزله من منصبه لأنّ تعطيلات وزارة الثقافة متأتية اساسا من وزارة المالية”.

وأكّد المتحدّث أن الزيدي كان متفهّما مبرزا أنّ اللقاء معه أفضى الى تسجيل المطالب والوعود في محضر جلسة، معتبرا أنّه أعطى اللقاء نتائج ايجابية مضيفا “وقد اتصلت الادارة العامّة لمراكز الفنون الدراميّة في اليوم الموالي الثلاثاء الفارط بكلّ المعطّلين وعددهم 109 معطّلين للتثبّت من وضعياتهم.

ولفت الى أنّ مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف تفاعل مع المسألة وإلى أنّه من المقرر أن يبدأ عدد هام من المعطلين عن العمل في العمل في غضون شهرين مؤكّدا “تقريبا في شهر نوفمبر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING