الشارع المغاربي – مشروع التفويض: لجنة النظام الداخلي تستمع لـ 7 وزراء " عن بعد"
Kuv 100 Banner

مشروع التفويض: لجنة النظام الداخلي تستمع لـ 7 وزراء ” عن بعد”

قسم الأخبار

28 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم السبت 28 مارس 2020 ان وفدا حكوميا حضر عبر تقنية التواصل عن بعد من مقر رئاسة الحكومة أشغال جلسة لجنة النظام الداخلي والحصانة المنعقدة بمقر مجلس نواب الشعب لتقديم مشروع القانون عدد 30 المتعلق بالتفويض إلى رئيس الحكومة في إصدار المراسيم طبقا للفقرة الثانية من الفصل 70 من الدستور والذي أحاله الفخفاخ على البرلمان .

وذكرت رئاسة الحكومة بأن طلب التفويض يأتي في إطار تسهيل اجراءات مجابهة أزمة كورونا وتسريع تنفيذ القرارات الرامية إلى الحد من تداعياتها الاجتماعية والاقتصادية.

وأفادت  في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الوفد ضمّ كلا من ثريا الجريبي وزيرة العدل وأسماء السحيلي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، ومحمد نزار يعيش وزير المالية وعبد اللطيف المكي وزير الصحّة وغازي الشواشي وزير أملاك الدولة والشؤون العقاريّة وعلي الحفصي وزير العلاقة مع مجلس نواب الشعب والحبيب الكشو وزير الشؤون الاجتماعيّة وسليم العزابي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ونبيل عجرود المستشار القانوني لرئيس الحكومة.

يذكر أن هذا اول اجتماع يتم بين وفد حكومة ولجنة برلمانية بتقنية “التواصل عند بعد” ، التي تم اقرارها تجنبا لعدوى فيروس كورونا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING