الشارع المغاربي – مصدر من وزارة الصحة: شبهات فساد مالي بقباضة قسم استعجالي مستشفى جندوبة
1000x300

مصدر من وزارة الصحة: شبهات فساد مالي بقباضة قسم استعجالي مستشفى جندوبة

قسم الأخبار

4 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكد مصدر إداري من وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021 ان إدارة المستشفى الجهوي بجندوبة وأمانة المال الجهوية بالولاية أعلمت الإدارة العامة للمحاسبة العمومية والتفقدية العامة للوزارة بوجود شبهات فساد مالي بقباضة قسم الاستعجالي بالمستشفى .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن نفس المصدر اشارته الى ان التفطن لشبهات الفساد جاء اثر تسجيل قسم الاستعجالي نقصا في المداخيل وعدم تطابق سجّلات المقابيض مع واردات الخزينة.

وأضاف أن الشبهات تجلت في التلاعب بوصولات مالية قال انها اعتمدت على الاحتساب الجملي اليومي وسحب صفر من المبلغ المقدر بمئات الدنانير والاقتصار على المبالغ التي لا تتجاوز العشرات منها على غرار الوصل الذي تضمّنه الملف مشيرا الى انه تمّ تغيير مبلغه الجملي والفعلي من 270 دينارا (وهو المبلغ المفترض أن يودع بخزينة المستشفى) وتحويله الى مبلغ بقيمة 27 دينارا.
من جهة أخرى نقلت “وات” عن أمين المال الجهوي كمال الفطناسي اعتباره أن الملف لم يتعدّ بعدُ مجرّد شبهات تتعلق بتلاعب بوصولات تسجيل المرضى بالمستشفى المذكور على امتداد سنتين تقريبا وان موضوع التحقيق اوكل الى الإدارة العامة للمحاسبة العمومية والتفقدية العامة لوزارة الصحة اللتين قال انهما سيباشران أبحاثهما قريبا وسيقدران ما إذا كان الامر يستوجب اعلام النيابة العمومية ام لا.
كما نقلت الوكالة عن مدير المستشفى الجهوي بجندوبة رفيق الجلاصي تأكيده أن إدارته تولّت مع الجهات الإدارية الجهوية والمركزية التحري في الموضوع وأنه لا يمكنه التصريح بما تضمّن ملف شبهات الاختلاس مكتفيا بالاشارة الى ان الملف محل متابعة وتدقيق مع امانة المالية الجهوية ومع هياكل وزارة الصحة المعنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING