الشارع المغاربي – مصطفى بن أحمد: 10 وزارات سيُسندها الجملي لمُستقلّين
1000x300

مصطفى بن أحمد: 10 وزارات سيُسندها الجملي لمُستقلّين

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: أكد رئيس كتلة تحيا تونس مصطفى بن احمد اليوم السبت 21 ديسمبر 2019، ان الرسم الحكومي لحكومة الحبيب الجملي في طور الحسم، مؤكدا ان الحكومة ستشكل في اطار وجهين ، الاول الذي يريده رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ويسميه فريق كفاءات غير متحزب وأن الجانب الثاني منها ستحدده الاحزاب من خلال مرشحيها .

واكد بن احمد ان الجملي سيعين 10 وزراء بنفسه سيكونون مستقلين من الكفاءات ، وأن بقية الوزارات سيتم توزيعها والاتفاق عليها في اجتماع مقبل بين رؤساء الاحزاب.

وكشف بن احمد أنه سيتم عرض الشخصيات المرشحة لوزارات على كل الاحزاب لتبدي رأيها وتقديم الاعتراضات عند وجود اي خروج على الاتفاقات التي سبق ابرامها بين الاحزاب المعنية بالمشاركة في الحكومة، وأنه سيتم ابداء الراي قبل الاعلان الرسمي والنهائي عن تشكيلة الحكومة.

ولفت بن احمد الى أن مرد قبول تحيا تونس المشاركة في الحكومة الظرف الوطني الحالي ولتجاوز الفراغ الذي قال انه قد يشكل خطرا على المنظومة السياسية وعلى السلم الاجتماعي وتعهدات الدولة.

وبخصوص مخاوف بعض الاحزاب من دخول شخصيات متحزبة تحت غطاء شخصيات مستقلة في حكومة الحبيب الجملي ، اكد بن احمد ان تحيا تونس سيعترض على دخول اي اسماء تحت غطاء المستقلين او الكفاءات مبرزا أنه تم الاتفاق بين الاحزاب على هذه المسألة مسبقا ، مؤكدا ان اجتماعات داخلية للاحزاب المعنية بالمشاركة تعقد على حدة للحسم في المشاركة من عدمها ، مرجحا ان يتم البت والاتفاق على الاسماء التي ستشارك في الحكومة خلال اوائل ايام الاسبوع المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING