الشارع المغاربي – مع اجتماع مجلس الوزراء: أكثر من مليوني محتج في شوارع لبنان ودعوات لإضراب مفتوح
1000x300

مع اجتماع مجلس الوزراء: أكثر من مليوني محتج في شوارع لبنان ودعوات لإضراب مفتوح

21 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – وكالات: دعا المحتجون في لبنان اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 إلى إضراب مفتوح وشلّ الحركة في كل أرجاء لبنان اليوم الاثنين، والدعوة جاءت في خامس أيام الاحتجاجات.

وأفادت غرفة التحكم المروري اليوم بانقطاع حركة المرور بكل الانهج المؤدية الى مناطق مختلفة من بيروت، وكذلك في الجنوب وبجميع المداخل والمخارج المؤدية الى صيدا والعديد من المناطق الجنوبية وتم غلق الطريقين السريعتين الساحلية والدولية . كما انقطعت معظم الطرقات الرئيسية في الشمال ومنها المؤدية إلى طرابلس.

وتتزامن الاحتجاجات اليوم والتي من المتوقع أن يفوق عدد المشاركين فيها مليوني شخص، مع اجتماع مجلس الوزراء اللبناني لبحث الورقة الاقتصادية التي تقدم بها رئيس الوزراء سعد الحريري في محاولة للخروج من الأزمة غيرِ المسبوقة التي تشهدها البلاد، وسط أنباء عن رفض وزير الخارجية جبران باسيل القبول بالبند المتعلق بالكهرباء في ما بات يعرف اعلاميا بـ”ورقة الإنقاذ”.

وقد وصل رئيس الوزراء سعد الحريري إلى القصر الجمهوري في بعبدا للمشاركة في جلسة الحكومة، وأكدت الرئاسة اللبنانية بصفحتها على موقع “تويتر” أن الرئيس ميشيل عون التقى الحريري قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

يأتي ذلك مع انتهاء مهلة الأيام الثلاثة (72 ساعة) التي أعلن عنها الحريري، ووسط إجراءات أمنية غير مسبوقة في “بعبدا” لحماية الوزراء حال وصولهم للجلسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING