الشارع المغاربي – مفاوضات القطاع الخاص : لجنة لإدارة الخلاف بين الأعراف واتحاد الشغل
1000x300

مفاوضات القطاع الخاص : لجنة لإدارة الخلاف بين الأعراف واتحاد الشغل

10 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل ، محمد علي البوغديري أنه تم تشكيل لجنة على مستوى منظمتي الشغالين والاعراف للبحث عن حلول على ضوء ما اسماه بالاختلاف الحاصل بين الطرفين بخصوص ملف الزيادة في الاجور .

وأكد البوغديري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنه من المنتظر أن تنهي اللجنة اعمالها يوم الثلاثاء القادم على أن يتم تحديد جلسة آخرى مع اتحاد الشغل والأعراف ووزارة الشؤون الاجتماعية لمواصلة المفاوضات.

وأشار إلى أن نقطة الخلاف تتمثل في تمسك الاتحاد بضرورة تحديد نسبة الزيادات اعتمادا على معدلي التضخّم والنمو مقابل دفاع ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن تصور يقوم على اعتماد نسبة النمو فحسب.

يذكر أن جلسة انعقدت بمقر وزارة الشؤون الإجتماعية الاربعاء المنقضي برئاسة محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية ومشاركة ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية للنظر في مراجعة الاتفاقيات المشتركة القطاعية.
وخصّصت هذه الجلسة، للنقاش حول المسائل المالية للزيادة في الأجور الأساسية بعنوان سنة 2018 .

يشار إلى أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي ، كان قد انتقد تعطّل المفاوضات في القطاعين العام والخاص.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING