الشارع المغاربي – ملف الأموال المنهوبة في لقاء سعيّد بوزير خارجيّة البرتغال
Banner Sotudis

ملف الأموال المنهوبة في لقاء سعيّد بوزير خارجيّة البرتغال

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020 أنّ الرئيس قيس سعيّد أكّد اليوم خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية البرتغالي أوغوستو سيلفا الذي يؤدي حاليا زيارة إلى تونس، على “ضرورة استرجاع أموال الشعب التونسي المنهوبة الموجودة ببلدان الاتحاد الأوروبي” وأنّه ذكّر ببعث لجنة صلب رئاسة الجمهورية لتتولى متابعة هذا الملف.

ونقلت الرئاسة عن سعيّد تطرّقه خلال اللقاء في بلاغ صادر عنها اليوم إلى ملف الهجرة غير النظامية، مبرزة أنّه تم الشديد على “ضرورة معالجة الأسباب العميقة لهذه الظاهرة بدل الاقتصار على الحل الأمني الذي ثبتت محدوديته”.

وأشارت الى أنّ سعيّد عبّر عن رغبة تونس في تعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي مع البرتغال ومع الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك الاستراتيجي لتونس الذي ستتولى البرتغال رئاسته الدورية خلال السداسي الأول من سنة 2021 .

ونقلت الرئاسة عن وزير الخارجية البرتغالي تعبيره عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع تونس على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف خاصة في مجال دفع الاستثمار واعرابه عن عزم البرتغال مواصلة دعم تونس صلب هياكل الاتحاد الأوروبي، لاسيما في ما يتعلق بملف استرجاع الأموال المنهوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING