الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية يُندّد بتصريحات المشيشي

منتدى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية يُندّد بتصريحات المشيشي

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعرب المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية اليوم الاربعاء 16 ديسمبر 2020 عن تفاجئه بتصريح رئيس الحكومة الذي ربط فيه بين الهجرة غير النظامية والارهاب واصفا التصريح بالصادم ومعتبرا انه “يؤكد قصور الفهم وانعدام التجربة وضعف الاستشارة وعدم التمكن من الملفات بشكل يسئ لصورة التونسيات والتونسيين”.

وقال المنتدى في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه “في الوقت الذي تمر بلادنا بمرحلة صعبة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا تستوجب مسؤولين قادرين على قيادة المسار نحو الانفراج واعادة الأمل سواء على مستوى الإدارة الداخلية للازمة او قيادة ديبلوماسية ناجعة تحشد الدعم اللازم للتجربة التونسية وقيمها من حقوق وحرية وكرامة يفاجئنا السيد رئيس الحكومة بتصريح صادم بالربط بين الهجرة غير النظامية والإرهاب”.

واعتبر المرصد ان التصريح “لم يكن هفوة اتصالية تضاف الى رصيد رئيس الحكومة الحافل بصنع التوترات إثر كل اطلالة إعلامية بل بدت وكأنها مسلمة يدعمها باستعداده لترحيل اي تونسي يتواجد بطريقة غير نظامية في فرنسا” مبرزا ان” مثل هذه التصريحات تؤكد عزلة الطبقة السياسية عن واقع أبناء الشعب وامالهم وانتظاراتهم التي تصطدم بخيبة امل كبيرة ويأس من اصلاح الاوضاع مما يدفعهم الى مغامرة الهجرة غير النظامية “.

واضاف ان”رئيس الحكومة أساء للألاف من التونسيات والتونسيين المتواجدين في أوروبا بطريقة غير نظامية وهم في مسارات قانونية لتسوية وضعياتهم” مرجحا ان ” يعرضهم هذا التصريح لتهديد سلامتهم من طرف المجموعات اليمينية المتطرفة المعادية للمهاجرين”.

وشدد على ان المهاجرين التونسيين بصرف النظر عن وضعيتهم هم أبناء تونس وبناتها ومنقذيها في المحن وعلى ان اثرما قدموا لتونس في هذه الازمة أنجع من سياسات الحكومة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING