الشارع المغاربي – منجي الرحوي: تعيينات الغنوشي تندرج ضمن سياسة التوريث ولن تمرّ
1000x300

منجي الرحوي: تعيينات الغنوشي تندرج ضمن سياسة التوريث ولن تمرّ

قسم الأخبار

20 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكّد النائب بالكتلة الديمقراطية منجي الرحوي اليوم الجمعة 20 ديسمبر 2019 أنّ التعيينات التي قام بها رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي  شملت نوابا سابقين من النهضة و مقربين منه ومن عائلته وأنها تمت بعقود عمل داخل المجلس.

واعتبر الرحوي في مداخلة له اليوم ببرنامج “صباح الورد” على إذاعة “جوهرة” أنّ التعيينات “تندرج ضمن سياسة ونظرية التوريث القائمة داخل المجلس” مؤكدا أن “منطق المحاصصة العائلية موجود وبقوة” وأنّ هناك “تداخلا واضحا بين السياسي  والعائلي داخل البرلمان” مضيفا: “المعركة هي معركة سياسية للإستحواذ على الادارة وتطويعها وجعلها احدى حلقات الحزب المتصدر للمجلس من أجل تنفيذ الاجندة الخاصة به” مؤكدا ان هذا لن يمر.

ولفت الى أن رئيس المجلس أرسل مذكرات في تعيين السالف ذكرهم إلى رئاسة الحكومة كاشفا أنهم باشروا مهامهم قبل تلقيهم الموافقة الرسمية ودون احترام نواميس الإدارة مؤكدا أن ما يحدث هو إدارة موازية للموجودة في اطار سياسة التمكين الإخوانية وفق تعبيره.

وقال الرحوي “إنّ الوضع الذي يعيشه النواب في ما يتعلق بمشاورات تشكيل الحكومة يدل على طبيعة الحكومة المرتقبة المتسمة بحالة من الضعف والتردد والمراوحة بين التخبط السياسي من جهة والحزبي من جهة أخرى بالنسبة للحزب الفائز”  معتبرا ذلك مؤشرات على الصعوبات القادمة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING