الشارع المغاربي – منها الاحالة على القضاء: اجراءات جديدة للحد من الغش في امتحان الباكالوريا
1000x300

منها الاحالة على القضاء: اجراءات جديدة للحد من الغش في امتحان الباكالوريا

قسم الأخبار

13 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني اليوم الثلاثاء 13 افريل 2021 أن دورة امتحان باكالوريا 2020-2021 ستشهد جملة من الاجراءات الجديدة للحد من الغش وسوء السلوك داخل مراكز الامتحانات .وأوضح الولباني ان الاجراءات الجديدة تتعلق أساسا بإحالة كل من يتم ضبطه من المترشحين بصفة فردية متلبسا داخل مراكز الامتحانات بالغش أو بانتهاج سوء سلوك أو الاثنين معا على القضاء وعدم الاكتفاء بالغاء مشاركته في الدورة ومنعه من الترسيم لمدة خمس سنوات .

وبالنسبة للعقوبات الخاصة بالمترشحين من المعاهد العمومية فقد نقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الولباني اشارته الى انها تشمل منع الترسيم في الامتحان بين سنة و3 سنوات مع إلغاء الدورة والرفت النهائي من المؤسسة التعليمية .

وأضاف أنه تقرّر ايضا الاقتصار على 12 مترشحا فقط بكل قاعة تضم مترشحا بصفة فردية أو أكثر و15 مترشحا بكل قاعة لا تضم مترشحين بصفة فردية.

وأكد الولباني ارتفاع عدد المترشحين بصفة فردية لدورة الباكالوريا 2020-2021 مشيرا الى انه بلغ نحو 11 ألف مترشح مشددا على ضرورة تقيد هذه الفئة باجراءات وتراتيب الامتحان الوطني لضمان حسن سير الامتحانات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING