الشارع المغاربي – منها الجهاز السرّي والتخطيط للاغتيال :كورشيد يُوجه اتهامات خطيرة للنهضة ويصفها بالاخوانية
1000x300

منها الجهاز السرّي والتخطيط للاغتيال :كورشيد يُوجه اتهامات خطيرة للنهضة ويصفها بالاخوانية

7 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال الوزير السابق مبروك كورشيد اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 ان هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قالت ان لها وثيقة تكشف وجود مخطط لاغتيال الباجي قائد السبسي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عام 2013 عند زيارته الى تونس”.

واعتبر كورشيد في حديث بثته قناة “Extra News” ان “هذه الوثيقة مؤشر خطير وحجبها اخطر” مشيرا الى ان السلطات القضائية تعمل على كشف الحقيقة في هذا الملف.

وشدّد على ان جل القرائن ومختلف المؤشرات الاولية تؤكد وجود التنظيم السري لما اسماها الحركة الاسلامية الاخوانية حركة النهضة مشيرا الى ان فكر التنظيمات السرية والتمكن باستخدام القوة موجود في الادبيات السياسية للحركات الاسلامية منذ عهد سيد قطب مؤسس حركة الاخوان المسلمين والى ان تونس لم تكن في منأى من هذا التصور الذي قال ان “حركة النهضة تتبناه وتخفيه خلف ازدواجية الخطاب الذي تنتهجه”.

واشار إلى أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن حظر التنظيم،والى ان القانون التونسي يجرم الانتماء للتنظيمات السرية مستشهدا بمقولة نزار القباني “سيفضحهم الطبيب والقابلة” متابعا “التدقيق والبحث يكشف الحقيقة”.

وسيق لكورشيد ان اكد انه ينتظر توكيلا رسميا من الرئيس الباجي قائد السبسي لمتابعة ما يعرف “بقضية الانقلاب” التي رفعها أمين عام حزب حركة نداء تونس سليم الرياحي للقضاء العسكري وأيضا التخطيط لاغتيال الرئيسين قائد السبسي وفرنسوا هولاند سنة 2013.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING