الشارع المغاربي – منها الحصول على 20 مليارا: الدايمي يُقاضي اتحاد الشغل بشبهات فساد
1000x300

منها الحصول على 20 مليارا: الدايمي يُقاضي اتحاد الشغل بشبهات فساد

25 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلن النائب عماد الدايمي اليوم الثلاثاء 25 جوان 2019  أنه “توجه عشية اليوم الى القطب القضائي الاقتصادي والمالي لإيداع شكايتين تتعلق الأولى بشبهات تهرب الاتحاد العام التونسي للشغل من سداد ديونه تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS  بلغت أكثر من 20 مليون دينار منها ديون متعلقة بمساهمة الأعوان العاملين بالاتحاد” التي قال انها تستخلص من اجورهم ولا تسدد للصندوق .

واشار الدايمي عبر صفحته الرسمية بموقع فايسبوك إلى أن “تراكم الديون يعود لتواطئ مسؤولين حكوميين في تجميد اجراءات استخلاص تلك الديون بشكل غير قانوني ” مؤكدا أن الاتحاد تحصل من الدولة من 2014 الى 2017 على مبالغ دعم غير قانونية تفوق قيمة تلك الديون اكثر من 20 مليون دينار.

وتابع أنه “قدم الى قضاة القطب كل المؤيدات التي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك تلك الشبهات ” لافتا إلى أنه ‘سيطلع الراي العام  على خفايا هذا الموضوع قريبا’.

أما الملف الثاني الذي أودع بنفس القطب فقد قال الدايمي إنه سيطلع الرأي العام عن تفاصيله قريبا.

يذكر أن الامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي كان قد رد على اتهامات الدايمي المتواصلة لقيادات الاتحاد بالفساد بدعوته للقاء رسمي يسلمه خلاله الملفات التي قال انها يمتلكها مؤكدا انه لم يستلم منه اي ملف يثبت التهم التي وجهها ..

واضاف الطبوبي إن “حديث الدايمي غير صحيح وأتحداه إن ثبت تورط اي نقابي”، متابعا “اذا ثبت العكس فإن الإتحاد يطلب من المجلس أن ينزع عنه صفة النائب ليكون مثالا لمن يتلاعبون باعراض الناس واعراض النقابيين”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING