الشارع المغاربي – منها الحوامل: الفئات المعنية بعطلة استراحة استثنائية بسبب كورونا
Kuv 100 Banner

منها الحوامل: الفئات المعنية بعطلة استراحة استثنائية بسبب كورونا

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: صدر بالرائد الرسمي ليوم اول امس الأمر الحكومي عدد 773 لسنة 2020 والذي حدد، في فصله الخامس، أحكاما تتعلّق بالفئات المعنية بعطل الاستراحة خلال الفترة الممتدة من 6 الى 31 أكتوبر الجاري. في اطار اصدار أحكام استثنائية لعمل أعوان  وموظفي الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية في ظلّ الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد. 

ومنح الأمر الحكومي الأولوية في الموافقة على مطالب الانتفاع بعطل استراحة لكل من الحوامل والمصابين بمرض السكري غير المتوازن وبأمراض تنفسية انسدادية مزمنة على غرار الربو والأمراض القلبية ومرض الفشل الكلوي والفشل الكبدي، والأمراض السرطانية.

وينص الامر ايضا امكانية تكليف الأعوان المُشار إليهم بالعمل عن بعد بصفة كلية خلال المدة المعنية في اطار مجابهة سرعة انتشار تفشس فيروس كورونا والمحافظة على استمرارية المرفق العام.

ويستثنى من هذا الأمر الحكومي أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والأعوان العاملين بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعليم العالي، باعتبار انهم يخضعون لتراتيب خاصة بهم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING