الشارع المغاربي – موجة رفض للمشاركة في الحكومة.. اجتماع استثنائي للنهضة.. وقلب تونس جاهز
1000x300

موجة رفض للمشاركة في الحكومة.. اجتماع استثنائي للنهضة.. وقلب تونس جاهز

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني:  انطلقت صباح اليوم الاحد 22 ديسمبر 2019 اشغال اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي لحركة النهضة للنظر في التطورات الحاصلة خلال الساعات الاخيرة باعلان جل الاحزاب المعنية بالمشاورات رفضها المشاركة في حكومة الحبيب الجملي.

وانطلقت موجة الرفض بائتلاف الكرامة الذي اعلن على لسان رئيس كتلته البرلمانية سيف مخلوف قرار عدم التصويت لفائدة الحكومة ثم قرار المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي الرافض باغلبية اعضائه المشاركة في الحكومة وموقف النائب عن تحيا تونس مبروك كورشيد الذي دعا كل القوى الوطنية لعدم التصويت لها .وتشير كواليس المجلس الوطني لحركة الشعب المنعقد اليوم الى انه سيصوت مع عدم المشاركة في الحكومة .

وبموجة الرفض هذه  ، اعيد خلط الاوراق ،وستشكل الحكومة بـ”السيناريو ب” او ما يسمى بالبديل الجهاز الذي يضم قلب تونس والاصلاح الوطني وكتلة المستقبل .

وكان رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي قد أعلن يوم امس عن التوصل لاتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية تضم 4 احزاب هي النهضة وتحيا تونس والتيار وحركة الشعب ، وانه سيتم عرضها الاسبوع القادم على البرلمان بعد التشاور مع رئيس الجمهورية قيس سعيد حول مرشحيه للخارجية والدفاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING