الشارع المغاربي – موزعة بين شركات أمريكية وإيطالية ونرويجية : إسناد 6 رخص لاستكشاف المحروقات
1000x300

موزعة بين شركات أمريكية وإيطالية ونرويجية : إسناد 6 رخص لاستكشاف المحروقات

28 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة اليوم الجمعة 28 جوان 2019 عن توقيع 6 اتفاقيات لإسناد 6 رخص استكشاف جديدة (حزوة وواحة وصواف وماتلين وتسكرايا وكف عباد) باشراف ويزر الصناعة وبحضور الرئيس المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية “إيتاب” محمد علي خليل وإطارات الإدارة العامة للمحروقات إضافة إلى ممثلين عن الشركات الأجنبية الناشطة في مجال المحروقات.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها عن وزير الصناعة سليم الفرياني تأكيده على أهمية هذا الحدث مبرزا أنه “يندرج ضمن السياسة الطاقية المستقبلية باعتبار تنامي الطلب مقابل محدودية الموارد الطاقية الأولية”.

وتم وفق نفس البلاغ إسناد رخصتي استكشاف “حزوة” و “واحة” لفائدة الشركة الامريكية « Hunt Overseas Oil Compagny » بولايتي توزر وقبلي وذلك في إطار عقد مقاسمة إنتاج مع مؤسسة “إيتاب”.

وحصلت الشركة البريطانية « Upland Ressources Limited » على رخصة استكشاف “صواف” الواقعة بالوسط التونسي في إطار عقد شراكة مع “إيتاب”.
من جهتها حصلت الشركة النرويجية « Panoceanic Energy Limited » على ثلاث رخص استكشاف تهم “ماتلين” و “تسكرايا” و “كف عباد” الواقعين بولاية بنزرت في إطار عقد مقاسمة إنتاج مع “إيتاب”.

وأفادت الوزارة أن الكلفة الجملية لأشغال الاستكشاف « permis de prospection » تقدر بحوالي 13 مليون دولار وأنه من المتوقع أن تبلغ هذه الكلفة حوالي 131.5 مليون دولار في حالة تحويل هذه الرخص إلى رخص بحث « permis de recherche ».

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING