الشارع المغاربي – موسي : "من يوم طلع البدر علينا شهدت مبادلاتنا التجارية مع تركيا عجزا بـ3000 مليار "
1000x300

موسي : "من يوم طلع البدر علينا شهدت مبادلاتنا التجارية مع تركيا عجزا بـ3000 مليار "

قسم الأخبار

3 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: شنت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي مساء اليوم الاربعاء 3 جوان 2020 هجوما حادا على أطراف لم تسمها قالت انها تتهم كتلتها بالاصطفاف معتبرة ان هدف هذه الاطراف “التغطية على اصطفافها الحقيقي” والذي قالت انه “لا يخفى على احد” .
وأضافت موسي خلال مداخلة لها بالجلسة العامة بالبرلمان :”الاطراف التي تتهمنا بالاصطفاف وبمدفوعي الاجر …هذه الناس وللتغطية على اصطفافها الحقيقي والذي لا يخفى على احد بالوثائق وبالحجة والدليل والمؤيدات تريد اتهام غيرها وإخراس كل صوت وطني يرتفع لكشف حقيقتها وفضح مخططاتها”.
وتابعت:”أنا لا أستغرب من ناس أول شيء قاموا به من يوم طلع البدر علينا بعد 2011 هو اقتراح فرض تدريس اللغة التركية بالمدارس والمعاهد والجامعات …لا أستغرب من يوم طلع البدر علينا  كيف شهد الميزان التجاري عجزا في المبادلات التجارية مع تركيا بـ3000 مليار وأصبحنا نستورد 80 % من سلعنا من تركيا مقابل تصدير 20 % فقط اليها “.
وختمت موسي مداخلتها قائلة :”بسبب السياسيات الاقتصادية التي اعتمدتها هذه الاطراف والتي ارتكزت على تغليب مصالح تركيا على مصالح تونس أصبحت البلاد تعاني من الاقتراض ومن عديد الاشكاليات الاقتصادية …لا استغرب من هذه الاطراف التي تذهب للقاء الرئيس التركي خفية دون علم البرلمان …لا أستغرب منهم اجراء اتصالات بالرئيس التركي واخفائها لاخفاء اصطفافها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING