الشارع المغاربي – مُنظّمات تصف القرار بالجريمة : الافراج بعفو رئاسي عن أمني مُتّهم بقتل شهداء وترقيته (وثيقة)
1000x300

مُنظّمات تصف القرار بالجريمة : الافراج بعفو رئاسي عن أمني مُتّهم بقتل شهداء وترقيته (وثيقة)

18 يناير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : وصفت منظمات من المجتمع المدني بمعتمدية “دقاش” التابعة لولاية توزر قرار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اطلاق سراح الطيب عميمي المحكوم عليه نهائيا بالسجن مدة 8 سنوات بتهمة تعمده قتل شهداء مدينة دقاش بتاريخ 11 جانفي 2011 بـ “قرار تاريخي خطير وغير مسبوق”.

واشارت المنظمات في بيان مشترك صدر عنها إلى “أن هذا الخبر الذي سعت رئاسة الجمهورية جاهدة للتعتيم عليه نزل كالصاعقة على جميع أهالي المدينة” مبرزة أن “القرار الجريمة تزامن مع احياء الجهة الذكرى السابعة لاستشهاد ابنائها وتمتيع الطيب عميمي بترقية مهنية أصبح بموجبها نقيبا بعد أن دخل السجن برتبة ملازم أول”.

وأعربت المنظمات عن “استنكارها قرار العفو الصادر عن رئيس الجمهورية” معتبرة أنه “تكريس صريح لسياسة الإفلات من العقاب وإهانة واضحة لشهداء الثورة وجرحاها واستخفافا خطيرا بتضحياتهم في سبيل الوطن وانتقاما معلنا من عائلاتهم وجهاتهم”.

وشددت على “مساندتها المطلقة لعائلات الشهداء ومناصرتها لإنهاء هذه المهزلة ومناشدتها كل فعاليات المجتمع المدني والدولي ومختلف الحساسيات السياسية والمدنية الى التحرك من أجل التصدي لهذه الجريمة الأخلاقية التي اقترفها رئيس الجمهورية في حق ثورة الحرية والكرامة وشهدائها” حسب نص البيان.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING