الشارع المغاربي – نائب عن التيار: اشتباكات بين تونسيين والشرطة بمركز احتجاز إيطالي
Kuv 100 Banner

نائب عن التيار: اشتباكات بين تونسيين والشرطة بمركز احتجاز إيطالي

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف النائب عن التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي اليوم الثلاثاء 13 اكتوبر 2020 عن حصول اشتباكات ليلة امس بمركز ترحيل المهاجرين “فيا كوريلي” بمدينة ميلانو الايطالية بين محتجين وعناصر من الشرطة .

واوضح النائب خلال مداخلة له بـ”الاذاعة الوطنية” ان المركز يضم قرابة 50 مهاجرا قال ان اغلبهم من التونسيين وانهم دخلوا في احتجاجات على ظروف الاقامة بالمركز التي وصفها بغير الانسانية وبسبب منع تواصلهم مع الخارج منذ انزالهم من سفينة وايداعهم بالمركز مؤكدا ان اخر اتصال لهم بأهاليهم كان يوم 8 اكتوبر.

واكد النائب ان بعض المهاجرين عمدوا الى تسلق اسطح المركز وان البعض الآخر أضرم النيران في الحشايا والاغطية للمطالبة بتمكينهم من التواصل مع العالم الخارجي مشيرا الى ان اثنين من المهاجرين التونسيين حاولا الهرب والى انه تم القبض عليهما واعادتهما الى المركز قبل ان يتم نقلهما الى المستشفى ممتنعا عن الافصاح عن هويتيهما حماية لحقوقهما الشخصية مكتفيا بالاشارة الى انهما يبلغان من العمر 23 و22 سنة.

واشار النائب الى ان المركز كان موجودا في السابق والى انه تم غلقه بسبب الانتهاكات التي حصلت به ونظرا لحالته المهترئة والى انه فوجىء باعادة فتحه يوم 28 سبتمبر المنقضي تحت تسمية جديدة.

ولفت الى انه تمكن بعد اجراء بعض الاتصالات مع منظمة انسانية قال انه بامكانها ربط الصلة بين المهاجرين التونسيين غير الشرعيين واهاليهم عبر توفير رقم هاتف.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING