الشارع المغاربي – نائب لسمير الطيب : "كنّا ننتظر منك إعتذارا ..من يغالط ؟..أنت أم إدارة البرلمان ؟"
1000x300

نائب لسمير الطيب : “كنّا ننتظر منك إعتذارا ..من يغالط ؟..أنت أم إدارة البرلمان ؟”

10 مارس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : توجه النائب فيصل التبيني لوزير الفلاحة سمير الطيب قائلا “كنا ننتظر منك الإعتذار على الأقل عن تخلفك عن جلسة استماع سابقة لكنك فضّلت نشاطا حزبيا عن القدوم إلى البرلمان”.

وأضاف التبيني في مداخلة له بمجلس نواب الشعب اليوم السبت 10 مارس 2018 أن الطيب أكد أن إدارة البرلمان أعلمته بالجلسة في وقت متأخر متسائلا : من يغالط ؟..الوزير أم إدارة البرلمان ؟ مشيرا إلى ضرورة أن توضح إدارة البرلمان ذلك إذا كان كلام سمير الطيب خاطئا.

وكان وزير الفلاحة قد أثار يوم 27 جانفي المنقضي احتجاجا في صفوف نواب مختلف الكتل بسبب تغيبه عن جلسة عامة كانت مخصّصة لمساءلته واكتفائه بارسال كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي.

واعتبر النواب آنذاك أن تغيّب الوزير يُعدّ استهزاء بالبرلمان وبالسلطة الأولى وعدم جدية في تعامل الحكومة مع السلطة التشريعية ومع وظيفتها الرقابية التي يكفلها الدستور والقوانين.

غير أن سمير الطيب أكّد في تصريح صحافي خلال زيارة ميدانية لمشروع محطة تحلية مياه البحر بجربة أدّاها في نفس اليوم أن مرد عدم حضوره الجلسة مقتضيات مهام عمله الميداني.
وعبّر الوزير ، بعد موجة انتقادات واسعة ،عن استعداده للإجابة عن كل تساؤلات النواب خلال جلسة عامة في أي وقت لاحق مضيفا أن الرابحي، الذي حضر الجلسة نيابة عنه، قادر على الرد عن كل استفسارات النواب وتقديم الأجوبة الضرورية باعتباره عضواً في الحكومة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING