الشارع المغاربي – نائب لوزير الداخلية : هل ستقبل أن يُطرد نظيرك الإيطالي التونسيين ؟
1000x300

نائب لوزير الداخلية : هل ستقبل أن يُطرد نظيرك الإيطالي التونسيين ؟

5 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف النائب عن حركة النهضة أسامة الصغير اليوم الثلاثاء 5 جوان 2018، أن وزير الداخلية الإيطالي الجديد أبدى رغبته في زيارة تونس الاسبوع القادم لمقابلة وزير الداخلية التونسي لطفي ابراهم لطرح موضوع طرد التونسيين من بلاده.

وقال الصغير في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “طرحت سؤالا على وزير داخليتنا : هل سيتم القبول بطرد التونسيين من قبل وزير الداخلية الإيطالي الجديد ؟ وهل سيتم استمرار التغاضي عن جزء من الاتفاق الموجود بين تونس وايطاليا والاتحاد الأوروبي في تسهيل التأشيرة المنظمة التي ستساعد في التقليص من قوارب الموت وتفتج الأبواب أمام الهجرة النظامية؟.

يذكر أن وزير الداخلية الإيطالي الجديد، ماتيو سلفيني كان قد قال أول أمس الأحد في تصريح بصقلية،”تونس، البلد الحرّ والديمقراطي لا يرسل الى إيطاليا أناسا شرفاء بل في أغلب الأحيان وبصفة ارادية مساجين سابقين”.

من جهتها كشفت وزارة الشؤون الخارجية أنه تم أمس الإثنين 4 جوان 2018 قبول السفير الإيطالي في تونس بمقر الوزارة، لإبلاغه استغراب تونس الشديد من تصريحات وزير الداخلية الجديد ماتيو سلفيني التي اعتبرت الوزارة أنها ” لا تعكس مستوى التعاون بين البلدين في مجال معالجة ملف الهجرة، وتنمّ عن عدم إلمام بمختلف آليات التنسيق القائمة بين المصالح التونسية والإيطالية لمواجهة هذه الظاهرة”.

وأكدت أن الديبلوماسي اتصل إثر اللقاء ليؤكد أن وزير الداخلية الإيطالي كلفه بإبلاغ السلطات التونسية أن تصريحاته أخرجت من سياقها وأنه حريص على دعم التعاون مع بلادنا في مجالات اختصاصه.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING