الشارع المغاربي – نبيل القروي : على الجميع الالتفاف حول حكومة المشيشي
1000x300

نبيل القروي : على الجميع الالتفاف حول حكومة المشيشي

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: دعا نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس الى رفع شعار الوحدة الوطنية والى الالتفاف حول الحكومة لإصلاح ما قال ان “المفسدين ومافيا رسكلة النفايات أفسدوه” معتبرا أن ذلك سيمكن البلاد من تجاوز أزمتها .

وأوضح القروي في تدوينة نشرها ليلة أمس على صفحته بموقع “فايسبوك” ان كل خبراء الصحة في تونس اجمعوا على ان الاسوأ قادم في ما يتعلق بانتشار فيروس كورونا وانه رغم الجهود الجبارة للاطارات الطبية فإن تواضع الامكانات الصحيّة وضعف طاقة استيعاب المستشفيات سيحول دون توفير الرعاية الصحية اللازمة لآلاف التونسيين الذين قال ان المرض سينهكهم بعد أن أنهكهم الفقر والتهميش طيلة عشرات السنين المنقضية.

وشدد على ضروة ان يتحمل كل طرف مسؤوليته التاريخية متسائلا عن المسؤول عن قرار فتح الحدود يوم 27 جوان المنقضي دون تشديد اجراءات المراقبة الصحيّة في المعابر الحدودية وعمن خضع لما اسماها املاءات بعض السفراء لتغيير تصنيف دولهم من اللون الأحمر إلى الأخضر في ظرف أيام معدودات ومن الذي خالف رأي اللجنة الطبية بشهادة الدكتورة نصاف بن علية ورفض اشتراط تحليل PCR لكل المسافرين مهما كان بلد قدومهم ؟” في اشارة الى الحكومة السابقة.

واتهم ضمنيا حكومة الفخفاخ بالاستماتة في الدفاع عمن أسماهم بـ”بعض لوبيات وكالات الأسفار وسمح بدخول السياح دون القيام بالتحاليل اللازمة عبر رحلات “شارتر” وبالتخلي في ظرف وصفه بالدقيق من انتشار الفيروس عن وزير الصحة في اشارة الى اقالة عبد اللطيف المكي معتبرا ان ذلك جاء في اطار تقديم الحسابات السياسوية على صحة التونسيين وسلامتهم بعد أن كانت الوزارة تعمل وتجتهد بفريق متكامل.

وتساءل القروي عن مصير مئات المليارات من الدينارات التي قال انها قُدّمت لتونس لمساعدتها في مكافحة فيروس الكورونا وان كان تم إلحاقهم بالـ44 مليار ؟ ، في اشارة الى صفقة تضارب المصالح التي كانت وراء الاطاحة بالياس الفخفاخ.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING