الشارع المغاربي – نبيل بفون: نَخشى الطَعن في سلامة العَملية الانتخابية بسبب القروي
Kuv 100 Banner

نبيل بفون: نَخشى الطَعن في سلامة العَملية الانتخابية بسبب القروي

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكّد نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في حوار لقناة “فرانس 24” مساء أمس الجمعة 27 سبتمبر أن الهيئة “أمام معضلة كبيرة” بسبب وضعية نبيل القروي معربا عن خشيته من أن “يكون هناك طعن في سلامة العملية الانتخابية اذا تواصل هذا الوضع”.

وتابع: ”الهيئة طالبت بتمكين نبيل القروي من لقاء صحفي أو تلفزي، والأمر أصبح معقدا أكثر في الدور الثاني، ومبدأ تكافئ الفرص يفرض أن يكون المترشحين متساويين”.

وبسؤاله ان كان سيتم تعليق الانتخابات في صورة عدم اطلاق سراح نبيل القروي أكد بفون أن الامر حساس ومجلس الهيئة سيسعى لايجاد حلول وان “تعليق الانتخابات امر غير وارد”.

واضاف بفون ان الهيئة في وضعية حساسة جدا وتخشى ان يكون للمحكمة الادارية “قول مغاير وقول يمس من الانتخابات في دورها الثاني”لذلك فان هيئته طالبت بايجاد حل لمعضلة نبيل القروي”.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها التي اجريت يوم 15 سبتمبر الجاري أسفرت عن مرور المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي الى الدور الثاني وهذا الاخير موقوف منذ شهر اوت الفارط بموجب بطاقة ايداع كان القضاء قد اصدرها ضده على خلفية قضية في التهرب الضريبي وغسيل الاموال.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING