الشارع المغاربي – نبيل حجي: إما أن نكون مع الشعب سويّا في الحكم وإما فلا...
1000x300

نبيل حجي: إما أن نكون مع الشعب سويّا في الحكم وإما فلا…

قسم الأخبار

12 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: اكد النائب عن التيار الديمقراطي نبيل حجي اليوم الجمعة 12جوان 2020 أن موقف حزبه هو ان يكون سويا في الحكم مع حركة الشعب أو أن يغادرا سويا.
واوضح حجي في مداخلة له في برنامج “ميدي ماد”على “راديو ماد” ان التنسيق موجود بين التيار وحركة الشعب على مستوى الائتلاف الحكومي مذكّرا انه منذ تأسيس الكتلة الديمقراطية تم التأكيد على انها كتلة تقنية وان كل حزب من مكوناتها تبقى له مواقفه واراؤه.
واضاف ان مكونات الائتلاف الحكومي وعلى عكس ما يشاع بصدد التنسيق مع بعضها البعض وان قانون التفويض للحكومة خير دليل على ذلك .
واعتبر ان دعوة حركة النهضة الى توسيع الائتلاف الحكومي من قبيل “دعوة حق اريد بها باطل”مشددا على ان هذه الدعوة اطلقتها حركة النهضة قبل التصويت على اللائحتين الذي تذرعت به. ولفت الى ان لائحة الدستوري الحر صادرة عن حزب معارض والى ان مسارها وسذاجتها لا يمكن البناء عليه لتحديد ان كان هناك تضامن حكومي أم لا . 
وأشار الى أنه بالنسبة للائحة الثانية التي قدمها ائتلاف الكرامة حول طلب الاعتذار من فرنسا فإنّ حركة النهضة لم تصوت لفائدتها. 
وقال حجي “اقترح على حركة النهضة ان تخطاها من الحزام الحكومي وتعمل عطفة في الائتلاف البرلماني” في إشارة الى الائتلاف البرلماني بين حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING