الشارع المغاربي – نداء تونس: حرب التسجيلات تدخل صراع المؤتمر
1000x300

نداء تونس: حرب التسجيلات تدخل صراع المؤتمر

12 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : عرض رئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال لدى حضوره مساء أمس الخميس في برنامج “تونس اليوم” على قناة “الحوار التونسي” تسجيلا صوتيا قال إنّه للقيادي بحزبه وعضو لجنة الإعداد للمؤتمر عيسى الحيدوسي تحدّث فيه عن ضغوطات تعرّض لها بسبب نتائج انتخابات المكتب السياسي للنداء.

وقال الحيدوسي في التسجيل الذي بثّه طوبال على المباشر: ”لا يمكنك تخيّل حجم الضغوطات التي أتعرّض لها… أنا اليوم مش نعطيكم (مخاطبا طوبال) الشرعية وضميري مرتاح… الشرعية راكم خذيتوها من الصندوق”​​​​​​، مشيرا إلى أنّه اضطرّ للاستنجاد بالأمن للعودة إلى منزله بعد تلقّيه تهديدات بالاعتداء عليه (ضربه) وإلى أنّ رئيسة المؤتمر تمكّنت من الهروب، على حدّ قوله.

وأكّد الحيدوسي في نفس التسجيل أنّ الطعون في نتائج الانتخابات غير مقبولة.

وكان الحيدوسي قد أعلن أمس خلال ندوة صحفية أنّ المؤتمر قرّر إلغاء نتائح انتخابات المكتب السياسي وإعادة فتح باب الترشحات لعضويته.

ومنذ أكثر من سنة ونصف ، اعلن نداء تونس عن طرد النائبة ليلى الشتاوي بعد ان اتهمها بالوقوف وراء تسريب تسجيل لمحتوى احد اجتماعات الهيئة السياسية للحزب ، واثارت العملية جدلا واسعا بسبب ما تضمنت التسجيلات ، وبسبب اقدام عضو من الحزب على تسجيل مداولات اجتماع داخلي ناقش وقتها أول تحوير وزاري يقره رئيس الحكومة يوسف الشاهد .

وبات “التسجيل” من العادات تقريبا الشائعة في المشهد السياسي ، وحدد اكثر من صراع وشملت هذه العملية حتى الرئاسات الثلاث.

 

https://www.facebook.com/EttounsiyaTV/videos/280524559552178/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING